رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

جناح وزارة الدفاع يجذب الزوار في أول أيام الجمهور بمعرض الكتاب.. صور

أخبار وتقارير

الخميس, 27 يناير 2022 13:44
جناح وزارة الدفاع يجذب الزوار في أول أيام الجمهور بمعرض الكتاب.. صور جناح وزارة الدفاع المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

كتبت- فاطمة عيد ، تصوير- محمد طلعت :

شهد جناح وزارة الدفاع المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ٥٣، إقبال ملحوظ من المواطنين في أول أيام المعرض للجمهور، حيث يتميز جناح الدفاع بتصميم متميز وفريد الأمر الذي يجذب الزوار لالتقاط الصور التذكارية بجانبه.

 جناح وزارة الدفاع المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

ويضم جناح وزارة الدفاع ١٠ أقسام وهم قسم التراث العسكري ويتم فيه عرض كتب أصلية مثل أول دفتر أوامر عسكرية كتب سنة ١٨٨٤ بخط اليد، وقسم المعرفة العامة وبه إصدارات هيئة البحوث العسكرية مثل كتاب تاريخ مصر ٧٠٠٠ عام من الزمان هو كتاب مصور للاطلاع فقط يحكي عن الجيش المصري من بداية تكوينه حتى العصر

الحديث وبه أطلس العالم وجمهورية مصر العربية.

 جناح وزارة الدفاع المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

وقسم التاريخ ويحكي تاريخ مصر بداية من العصر القديم مرورا بالوسيط والحديث وبه جزء لـ٢٠ معركة من معارك الجيش المصري على مر التاريخ، وقسم الشخصيات العسكرية ويتناول الشخصيات العسكرية التي كان لها أثر مهم في الدراسات العسكرية، وشخصيات عسكرية كان لها دور في الحياة الثقافية والأدبية والفنية والرياضية.

 

 جناح وزارة الدفاع المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

ويضم الجناح أيضا قسم أبطال من حرب أكتوبر وهو توثيق تاريخي للبطولات بداية من القادة وحتى الأفراد والجنود،و قسم العلوم البحثية الاجتماعية والموسوعات، وقسم

جهاز العمل النفسي وقسم نظم المعلومات وقسم اللغات وإدارة نوادي وفنادق القوات المسلحة.

 

وجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء افتتح أمس الأربعاء 26 يناير، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، وذلك بمشاركة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث يقام المعرض في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، ويستمر حتى 7 فبراير المقبل.

 

وتحل دولة اليونان ضيف شرف الدورة الـ 53 لمعرض الكتاب، واختيار الكاتب يحيى حقى ليكون شخصية المعرض، واختيار الكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.


ويشارك في المعرض هذا العام 50 دولة، ويضم 5 قاعات للعرض، ويبلغ عدد الأجنحة 879 جناحًا، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية لحوالي لحوالي 1067 دار نشر وتوكيلًا.
 

 
 
 
 
 
 

أهم الاخبار