رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة ياسر رزق.. تويتر يتشح بالسواد عقب رحيل رئيس مجلس ادارة أخبار اليوم

الكاتب الصحفي ياسر
الكاتب الصحفي ياسر رزق

وفاة ياسر رزق.. هاشتاج انتشر على موقع التغريدات القصيرة تويتر، وتفاعل معه مشاهير السياسة والإعلام، ناعين الصحفي الراحل ياسر رزق عقب رحيله منذ ساعات قليلة أثر أزمة قلبية مفاجئة ألمت به في الساعات الأولى من صباح اليوم الاربعاء الموافق 26 يناير 2022.

(فيديو) عادل دربالة يبكي على الهواء حزنا على رحيل ياسر رزق

ونشر الصحفي وعضو مجلس النواب محمود بدر صورة تجمعه مع الراحل في أخر لقاء بينهم وعلق عليها:"مكنتش اعرف انه هيبقي اخر لقاء بينا اللي كان من يومين ..وقفنا مع بعض في الفاصل وبعد الهوا كتير ..واهداني نسخة من كتابه الأخير وقاللي "انا اتكلمت عنك وعن تمرد في فصل كامل " وقاللي "انت لازم تكتب شهادتك عن الفترة دي مش عايزين نسيب التاريخ لحد يزيفه.. وداعًا الاستاذ ياسر رزق".

ياسر رزق

كما نعاه الإعلامي عمرو أديب قائلًا:"ياسر رزق كان دفعتى وكان اشطرنا وامهرنا.. ايده كانت تتلف فى حرير..من السنه الاولى فى الجامعة كان يكتب الخير زي أي صحفى محترم .. كان صحفيا مثلما كان ابوه صحفى وكان مجرر عسكري مثلما كان ابوه جندي مقاتل..لو سالت عن الصحفى المحترف فى جيلى فسيكون على راس القائمة.. رحم الله ياسر رزق".

وشارك في دفتر العزاء المقام على "تويتر" رجل الأعمال نجيب ساويرس وقال:" يا خسارة .. الله يرحمه دمث الخلق ذكي مثابر و أمين في عمله وطني من الدرجة الأولى .. لسه روحت اشتري كتابه الأخير امبارح البقاء لله".

ياسر رزق

ونشر الصحفي حسن المستكاوي:" لاحول ولا قوة إلا بالله وداعا الزميل والصديق ياسر رزق . أعزي اسرته واعزى نفسي وخالص العزاء لاسرة تحرير اخبار اليوم ولأسرة الصحافة المصرية . فقدنا صحفيا مميزا ووطنيا اثرى المهنة بكتاباته ..خبر رحيلك ياسر تلقيته بقدر هائل من الحزن والصدمة ربنا يرحمك ويجعلك من أهل الجنة".

ووجه الإعلامي الرياضي أحمد شوبير برقيه تعازي لأسرة الراحل وقال:" خالص العزاء في وفاة الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق إنا لله وإنا إليه راجعون".

ياسر رزق

واستعاد الإعلامي أحمد المسلماني بعض من ذكرياته مع الراحل وغرد قائلًا:"رحم الله الكاتب الكبير الأستاذ ياسر رزق ..كان صحفياً بارعاً وكاتباً

متميزاً، اتسمت مقالاته بالثراء المعلوماتي وجرأة الطرح ، وكان فوق ذلك إنساناً خلوقاً نبيلاً ..تعرفنا قبل سنوات، وتقاربنا في رحلة الحج في مكة المكرمة .. وكنت أسعد دوماً بالحديث إليه والنقاش معه".

كما نشر المتحدث العسكري تغريدة ينعي فيها الراحل قال فيها:" تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة الأستاذ / ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأخبار وأحد رواد الصحافة المصرية والتى إتسمت حياته المهنية بمسيرة عطاء فى خدمة قضايا الوطن وتتقدم لأسرته بخالص العزاء داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهمهم الصبر والسلوان".

كما نعى الأعلى للإعلام الراحل ياسر رزق بتلك الكلمات: "صاحب قلم حر طالما خاض منازلات صحفية من أجل خدمة صاحبة الجلالة ونشر الوعي والتنوير..ينعي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس محلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق، والذي وافته المنية صباح اليوم".

ياسر رزق

يذكر أن أسرة الكاتب الصحفى الراحل ياسر رزق، أعلنت أن صلاة الجنازة ستقام اليوم الأربعاء، عقب صلاة العصر بأحد مساجد محافظة القاهرة وليست محافظة الإسماعيلية مسقط رأسه، وجارى حاليا الإعداد لباقى تفاصيل العزاء.

وكان جمال حسين عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ذكر أن وفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق جاءت إثر أزمة قلبية، موضحًا أنه كان يفترض أن يجري الراحل قسطرة في القلب اليوم، إلا أن القدر لم يمهله، لينتقل إلى جوار ربه.