رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| مباحثات مصرية جزائرية وأول عقار فموي لكورونا ومعلول يعلن تعافيه من كوفيد 19

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

وقع اليوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2022، الكثير من الأحداث المحلية والعالمية والتي كان أبرزها إنتاج مصر لأول عقار لكورونا يتم تناوله عن طريق الفم، و إعلان علي معلول تعافيه من كورونا.

 

وتستعرض بوابة الوفد الإلكترونية تلك الاحداث في السطور التالية:

 

كل ما تريد معرفته عن عقار مولنوبيرافير (أول دواء لكورونا عن طريق الفم)

عقار " مولنوبيرافير" أول لقاح ضد كورونا يتم تناوله عن طريق "الفم"، ستقوم مصر بإنتاجه عبر 5 شركات أدوية مصرية والتي حصلت على رخصة لتصنيعه وتداوله عبر الاستخدام الطارئ، ووافقت عليه "FDA" هيئة الغذاء والدواء الأميركية مؤخرًا على طرحه بالأسواق في أميركا وبريطانيا.

يذكر أن هيئة الدواء المصرية، كشفت في بيان لها أمس الإثنين، أن 5 شركات وطنية مصرية حصلت على "رخصة" لتصنيع الدواء وتداوله عبر "الاستخدام الطارئ"، كمرحلة أولى يعقبها مشاركة عدد من الشركات الأخرى في الإنتاج، وبذلك تصبح مصر من أوائل دول العالم التي تبادر بإنتاج هذا الدواء المُسرع لعلاج مرضى فيروس كورونا.

ووفق شبكة "سكاي نيوز" ستحتوي علبة " مولنوبيرافير"على 40 كبسولة ويصل سعر العلبة الواحدة إلى 624 جنيها مصريا.

لمعرفة المزيد عن مولنوبيرافير اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4125217

 

تفاصيل جلسة مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الجزائري، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، حيث رحب الرئيس بزيارة أخيه الرئيس تبون ضيفاً عزيزاً على مصر، لاسيما في ظل هذا التوقيت الدقيق الذي تشهد فيه المنطقة العديد من التطورات المتلاحقة، معرباً سيادته عن التقدير والمودة التي تكنها مصر قيادةً وشعباً للأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

كما أكد الرئيس أهمية استمرار وتيرة التشاور والتنسيق الدوري والمكثف بين مصر والجزائر حول القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك على أعلى مستوى، بما يعكس التزام البلدين بتعميق التحالف الاستراتيجي الراسخ بينهما، ويعزز من وحدة الصف العربي والأفريقي المشترك في مواجهة مختلف التحديات التي تتعرض لها المنطقة في الوقت الراهن.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4125371

 

اشتراطات دخول الأراضي المصرية من المطارات والموانئ البحرية والمعابر البرية

شددت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" على تطبيق اشتراطات جديدة لمن يرغب في دخول الأراضي المصرية من المطارات  والموانئ البحرية والمعابر البرية، والتي من بينها مرور 14 يوما على التطعيم بالجرعة الثانية، بالنسبة للقاحات ذات الجرعتين، أو 14 يوما على الأقل من التطعيم باللقاحات المقرر لها جرعة واحدة.

ترصد "بوابة الوفد" خلال الإنفوجراف التالي اشتراطات دخول الأراضي المصرية من المطارات والموانئ البحرية والمعابر البرية:

- حصول القادمين إلى البلاد سواء من المصريين أو غير المصريين، على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية أو من هيئة الدواء المصرية.

لمعرفة الشروط كاملة تابع هنا... https://alwafd.news/article/4125343

 

جمعهما الحب والموت.. مصرع زوجين تحت أنقاض أحد العقارات بغرب الإسكندرية

لقى زوجان  مسنيان مصرعهما  تحت الانقاض إثر إنهيار أحد العقارات القديمة بمنطقة المفروزة غرب الإسكندرية، بين رفض الزوجه  التخلى عن  زوجها القعيد  عقب سماعها صوت تصدع السقف وقامت بالصراخ لتستغيث بالسكان للانقاد جهاواكدت لها انها لم تتركه مثلما جمعهما الحب سوف يجمعهما الموت، سقطا معا تحت الانقاض وفارقا الحياة معا.

كان اللواء محمود ابو عمرة مدير الامن قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورد اخطارا لادارة النجدة بمصرع زوجان لقيا حتفهما اثر انهيار سقف

شقة سكنية كائنة بالطابق الخامس بعقار قديم ماهول بالسكان بغرب المدينة .انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية المدنية  وبانتقال الكول الأمني، رفقة سيارات الإسعاف، ومسئولي حي غرب إلى موقع البلاغ، تبين انهيار سقف شقة سكنية، كائنة في بلوكات مساكن المفروزة، وأسفر ذلك عن مصرع شخصين.

لتفاصيل الحادث تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4125287

 

علي معلول يعلن تعافيه من كورونا

وعلى الصعيد الرياضي أعلن النجم التونسي الدولي علي معلول ولاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، تعافيه من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وذلك بعدما جاءت نتيجة المسحة التي أجراها مؤخرًا سلبية.

و قام علي معلول بنشر صورته من خلال خاصية الحالة "الاستوري" عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وعلق عليها قائلًا: "الحمد لله سلبي".

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4125323

 

الأهلي يقترب من صفقة دفاعية قبل المونديال.. وموسيمانى يعتذر عن أزمة التصريحات

حاول الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تهدئة الأجواء مع الإدارة، بعد ثورة الغضب التي تسببت فيها تصريحاته الإعلامية الأخيرة، حول تأخير التعاقد معه وتفاصيل المفاوضات.

وجه موسيمانى اعتذارا إلى محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف العام عن الكرة، عبر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، عن التصريحات التي لم يقصد خلالها التقليل من قيمة ومكانة القلعة الحمراء ومدربيها السابقين أو محاولة الضغط على النادي أو فرض شروطه، مؤكدا رغبته القوية فى الاستمرار مع الفريق لاطول فترة ممكنة وسط حالة من الاستقرار.

وطلب عبد الحفيظ من موسيمانى، التركيز فى استعدادات الفريق للمشاركة فى كأس العالم للأندية وعدم الانشغال بملف التجديد والمفاوضات، بعدما قررت الإدارة تجميد ملف التجديد له لحين العودة من الإمارات.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4125185

 

موسيماني يتلقى عرضًا لتدريب منتخب السنغال

تلقى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عرضًا من الاتحاد السنغالي، لتدريب أسود التيرانجا خلال الفترة المقبلة، خلفًا لآليو سيسيه حال رحيله.

أشارت صحيفة "كيك أوف" الجنوب أفريقية، بأن موسيماني تلقى عرضًا لتدريب منتخب السنغال، وأصبح مستقبله على المحك مع النادي الأهلي.

وتابعت الصحيفة، بأن موسيماني يترقب حسم مصيره مع المارد الأحمر، مع اقتراب عقده من الانتهاء بنهاية الموسم الحالي.

كان موسيماني أثار جدلا واسعا بعد تصريحاته خلال أحد المؤتمرات الصحفية، بأن لم يتوصل لإتفاق بعد بخصوص تجديد عقده مع الأهلي، مؤكدًا رغبته في الاستمرار لكن يرغب في معرفة مصيره قبل كأس العالم للأندية.

لتفاصيل اكثر اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4125359