رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات "حماية المستهلك" تحرر 125 محضرًا فى ثمانى محافظات

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

 شنت أفرع الجهاز الإقليمية بجهاز حماية المستهلك عددًا من الحملات فى ثمانى محافظات، بالاشتراك مع جميع الجهات الرقابية، مثل مديريات التموين ومباحث التموين ومديريات الصحة وإدارات التفتيش الصيدلى والرقابة الإدارية وإدارة العلاج الحر.

 

يأتى ذلك اإستمرارًا لدور جهاز حماية المستهلك فى ضبط ومراقبة الأسواق وحماية المستهلكين.

 

 وأوضح المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الحملات التفتيشية تمثل ضربات إستباقية للتجار قبل توزيعها فى الأسواق، حيث أسفرت تلك الحملات عن تحرير  125 محضرًا، حيث تم تحرير 29 محضرًا لعدد من المحلات التجارية وذلك لضبط العديد من المخالفات منها عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية وبيع سلع مجهولة المصدر وتم ضبط كميه من الأجهزة والمستلزمات الطبية مجهولة المصدر ، وذلك بمحافظتى القاهرة والجيزة.
 
 وأضاف، أن فرع الجهاز بالبحيرة قام بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية ، بتحرير 16 محضرًا لعدد من الكيانات التجارية (مستلزمات طبية، معارض سيارات،مصوغات ومشغولات ذهبية، أدوات كهربائية وقطع غيار سيارات) وذلك لضبط عدد من المخالفات منها عدم الإعلان عن الأسعار وعدم الإعلان عن سياسة الاستبدال والاسترجاع وعدم إصدار فواتير قانونية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك، كما تم ضبط أكاديمية للتمريض تعمل من دون ترخيص من الجهات المختصة، وضبط 9.5 طن دقيق مدعم بعدد من المخابز الخاصه بإنتاج الخبز الحر بالمخالفة للقانون بقصد التربح غير المشروع وضبط عدد من النرجيلة بعدد من المقاهي بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزاء لمنع تفشى جائحة كورونا.

 

وأشار إلى أن فرع المنيا قام بغلق أحد مراكز الجلدية والتخسيس التى تعمل بدون ترخيص وبها كمية من الأدوية مجهولة المصدر وضبط معمل للتحاليل الطبية وحضانة للعمل بدون ترخيص.
 
وكذلك محافظة المنوفية ، قامت بتحرير 11 محضر لعدد من المحلات التجارية لعدم إصدار فواتير قانونية وعدم الإعلان عن الأسعار وضبط كمية من فلاتر المياه مجهولة المصدر و550 عبوة سائل شيشة إلكترونية و50 لفافة تبغ مجهولة المصدر .

وأوضح أن فرع الجهاز بأسيوط ، قام بضبط كمية كبيرة من الأدوية البيطرية

بعدد من شركات الأدوية البيطرية وضبط 800 كجم من السماد الزراعي غير المصرح بتداوله الا من خلال المنافذ الحكومية وتم تحرير 60 محضر لعدد من المحلات التجارية لضبط العديد من المخالفات منها عدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود تراخيص وعدم حمل شهادات صحية .

وقام أيضًا فرع الجهاز بالدقهلية، بضبط 3 أطنان ملح و3 طن دقيق و5 طن نشا و ٧ طن لتر زيت مجهولين المصدر بأحد مصانع المقرمشات غير المرخصة وضبط مصنع لإعادة تدوير مخلفات البلاستيك وإعادة استخدامها في صناعات أخرى، كذلك تم ضبط مركز للتجميل يعمل بدون ترخيص وبه كميه من الكريمات غير مصرح بتداولها خارج الصيدليات وتحرير 20 محضرًا ضد عدد من المحلات التجارية لعدم وجود تراخيص وبيع أجهزة كهربائية مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار.

 كما ضبط فرع محافظة كفر الشيخ مصنع للملابس الجاهزة وضبط إحدى شركات بيع السيراميك والأدوات الصحية يعملان بدون ترخيص وضبط كميه من الأدوية البيطرية بأحد شركات توزيع الأدوية البيطرية منتهية الصلاحية وتحرير عدد 2 محضر لمحال بيع سجائر للبيع بأزيد من السعر الرسمى، كما تم ضبط أحد الكافيهات لعدم وجود تراخيص وعدم إصدار فواتير قانونية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

 وحرر  فرع الجهاز بمحافظة قنا أخيراً 4 محاضر لعدد من المحلات لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية.