رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"شباب مصر" تختتم فعاليات مبادرة "جميلة يابلدي" بالأقصر

ندوة التثقيف البيئي
ندوة التثقيف البيئي

اختتمت جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة برئاسة المهندس فتحي رشوان أمس مبادرتها المجتمعية"جميلة يا بلدى " على أرض مركز الطود بمحافظة الأقصر بندوة عن" التثقيف البيئي.. الرسائل البيئية والصحية" للدكتور طارق هلال الأستاذ بالمركز القومي للبحوث ومدير البرامج التدريبية بالجمعية الذي أكد أن التثقيف البيئي هو ترجمة للحقائق البيئية والصحية المعروفة إلى أنماط سلوكية بيئية وصحية سليمة وتحسين الوعي ورفع مستوى الاهتمام والإدراك لدى كافة شرائح المجتمع.

وقال "هلال ": إن أهداف التثقيف البيئي تتمثل في تحسين البيئة بما يعكس على مستوى الحالة الصحية والاجتماعية وتغيير السلوك غير المرغوب فيه أو التشجيع على اتباع سلوكيات جديدة لم تكن موجودة من قبل بهدف صالح الفرد والأسرة والمجتمع وإنجاح المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة في تحسين البيئة وتعزيز الحالة الصحية للمواطنين.

وأشار مدير البرامج التدريبية بالجمعية إلى أن  تغيير السلوك يحتاج إلى خمس مراحل تبدأ بالمعرفة والموافقة و العزم و الممارسة والدعوة.

كما ألقى المهندس فتحي رشوان رئيس الجمعية محاضرة بعنوان "اقتصاديات البيئة وإعادة التدوير والاقتصاد الأخضر" تلتها محاضرة للدكتور أحمد السهم ممثل وزارة الشباب والرياضة عن علم التدريب وأسلوب التغذية الناجح.

وفي الختام كرمت الجمعية المشاركين في المبادرة

من الشباب ورواد العمل المدني بحضور خالد عطيتو السكرتير العام لمدينة الطود نيابة عن الدكتور محمد رزق رئيس المدينة وصلاح رشوان مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر والدكتور أحمد السهم ممثل وزارة الشباب والرياضة بالإدارة المركزية للبرامج الثقافية والكشفية والدكتورة نرمين عمران ممثل وزارة الشباب والرياضة للتعليم المدني والمدن الشبابية.

وأكد صلاح رشوان مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر أن هناك بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة لتنفيذ فكر القيادة السياسية على أرض مصر في إطار خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي ختام فعاليات المبادرة أرسل المشاركون برقية شكر للرئيس السيسي معربين عن سعادتهم بتخصيص عام ٢٠٢٢ عاما لمنظمات المجتمع المدني. ثم انطلق المشاركون لزيارة معبد الأقصر وجولة حرة بالمدينة.