رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| تعديل موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني بدوري أبطال أفريقيا وتفاصيل وفاة قارئ البحيرة

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الاحداث المحلية والعالمية التي وقعت منذ صباح اليوم الاثنين الموافق 24 يناير 2022، ومنها وفاة قارئ البحيرة الذي اشعل مواقع التواصل الاجتماعي، وموعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا بعد التعديل.

 

فيس بوك وتويتر يتحول لسرادق عزاء عقب وفاة "قارئ البحيرة"

واصلت منصات التواصل الاجتماعى بالتفاعل مع فاجعة و  مأساة اسرة الشيخ سيد أحمد عيسى المقرئ الشهير والتى راح ضحيتها  ابنة وزوجته  وإصابة  احفاده الستعة بالاختناق من غاز  نتيجة الدفأة بسبب برودة الجو حيث توفى  هو وزوجته وابنة الطبييب و تمكن الاهالى من انقاذ الاطفال و قد صرحت النيابة بدفن الجثث حيث ينتظر الاهالى وصول الجثامين والتى ستدفن بمقر العائلة  بلقانة التابعة لمركز شبراخيت  في صلاة العصر .

وكانت قد أمرت نيابة شبراخيت التصريح بدفن 3 اشخاص في قرية لقانه التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة  بعد تعرضهم للتسمم من اكلة فسيخ  تناولها افراد اسرة مكونة من 8 أشخاص حيث  لقي ٣ الجد والجد وابنهم الاكبر  مصرعهم بينما أصيب 5 آخرين من أسرة واحد، في حادث إشتباه التسمم الغذائي حيث اتضح بعد التحقيق النهائى براءة الفسيخ من قتل افراد الاسرة.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا... https://alwafd.news/article/4123877

 

السيسي يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات القومية لوزارة الإسكان

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة الموقف التنفيذي لمجمل المشروعات القومية لوزارة الإسكان على مستوى الجمهورية، خاصةً فيما يتعلق بمدن الجيل الرابع، وتطوير محافظة القاهرة".

وقد عرض السيد وزير الإسكان مستجدات الموقف الحالي لمختلف المشروعات في إطار مدن الجيل الرابع، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، لاسيما منطقة الأبراج المركزية، وكذلك الأحياء السكنية المختلفة، فضلاً عن منطقة النهر الأخضر. وفي هذا السياق، تابع الرئيس الموقف التنفيذي للإسكان الخاص بالموظفين في العاصمة الإدارية، وذلك تمهيداً لبدء الانتقال الفعلي إلى العاصمة، خاصةً ما

يتعلق بتوزيع الوحدات السكنية، البالغ عددها حوالي 30 ألف وحدة، موجهاً سيادته في هذا الإطار بالالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ وفق أعلى معايير الجودة المخططة.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4123713

 

بروتوكول تعاون بين حقوق عين شمس وهيئة النيابة الإدارية

وقع  الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والمستشار عزت أبو زيد رئيس هيئة النيابة الإدارية ، بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة عين شمس ممثلة في كلية الحقوق وهيئة النيابة الإدارية.

وذلك بحضور الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد صافي عميد كلية الحقوق، والدكتور ناجي عبد المؤمن عميد الكلية السابق، والمستشار أحمد موسي أمين عام هيئة النيابة الإدارية،  الدكتور محمد الشافعي وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور ياسين الشاذلي وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتور مصطفي الجوهري رئيس قسم القانون الجنائي بكلية الحقوق، والدكتور مني رمضان، رئيس قسم القانون العام، الدكتور محمود لطفي، رئيس قسم القانون الدولي الخاص.

لتفاصيل اكثر اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4123767

 

مهرجان أسوان الدولي يكرم المخرجة إنعام محمد علي

وعلى الصعيد الفني، يكرم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، في دورته السادسة التي ستعقد في الفترة من ٢٣ إلي ٢٨ فبراير المقبل، المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي، تقديرا لمشوارها الإبداعي الطويل ودورها البارز في دعم قضايا المرأة والتعبير عنها على الشاشة.

وقالت الدكتورة عزة كامل، نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان، إن إنعام محمد علي، واحدة من أهم المبدعات اللاتي أسهمن في طرح قضايا المرأة المصرية، من خلال أفلام مثل "آسفة أرفض الطلاق" و"يوميات إمرأة عصرية" و"صائد

الأحلام"، فضلا عن كونها مبدعة صاحبة رؤية وهموم وطنية، عبرت عنها في فيلمي "حكايات الغريب" و"الطريق إلي إيلات".

لمزيد من التفاصيل .. https://alwafd.news/article/4123933

 

تشامبرلين: ألعب مكان محمد صلاح لكن من الصعب تعويضه

وعلى الصعيد الرياضي، أكد أليكس أوكسلايد تشامبرلين، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، أنه لا يمكن تعويض النجم محمد صلاح الذي يغيب عن الريدز بسبب مشاركته مع منتخب مصر في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.

ويغيب محمد صلاح عن فريق ليفربول منذ المواجهة الأخيرة للريدز أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي، بداية الشهر الجاري، ثم انضم لمعسكر منتخب بلاده استعدادًا للمشاركة في كأس أمم أفريقيا الجارية حاليًا.

وسجل أوكسلايد تشامبرلين هدف ليفربول الثاني في شباك كريستال بالاس في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، على ملعب سيلهرست بارك، وانتهت بفوز الريدز بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4123733

 

بعد التعديل.. تعرف على موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا

تقدم "بوابة الوفد" موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا، بعد أن أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رسميًا، اليوم الاثنين، تأجيلها بسبب مشاركة الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية.

يكون موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، يوم 5 مارس المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وقال الكاف في بيانه أنه تقرر بشكل رسمي تأجيل مباراة الأهلي والمريخ السوداني، لتقام يوم 5 مارس، الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة، بملعب الأهلي وي السلام ضمن منافسات دور مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا، بدلا من أن تقام يوم 11 فبراير المقبل كما كان مقررا لها.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4123887

 

لحظة تدمير الطائرات الإماراتية منصة إطلاق صواريخ باليستية في اليمن

وعلى الصعيد العالمي عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو يوثق لحظة تدمير وزارة الدفاع الإماراتية منصة إطلاق الصواريخ البالستية بمديرية الحزم بالجوف اليمنية.

ويظهر الفيديو إطلاق طائرة "F_16" قذيفة نحو منصة إطلاق الصواريخ البالستية، وذلك فور إطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي فجر اليوم.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية،تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية في مديرية الحزم بالجوف اليمنية.

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية أن منصة إطلاق الصواريخ بالجوف تم استخدامها لاستهداف أبو ظبي بصاروخين، موضحة أنها اعترضت الصواريخ الباليستية بنجاح.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4123743