عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة البيئة: ملف التغيرات المناخية على أجندة الحكومة كاملة

وزيرة البيئة د ياسمين
وزيرة البيئة د ياسمين فؤاد

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص على أن تكون مصر لاعبا قوي في ملف الحفاظ على البيئة و متابعة ملف التغيرات المناخية و تداعياتها .
و قالت خلال اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة يسري المغازي " هذه رسالة قوية للعالم ان هذه القضية على راس الاجندة الوطنية للدولة  المصرية و ان مصر تلعب دور كبير على المستوى الدولي .
وأوضحت وزيرة البيئة أن التحديات التي تواجهنا هو ذوبان الجليد و ارتفاع منسوب المياه ٢٠ سم و هذا رقم كبير في فترة  زمنية قليلة.
وأضافت وزيرة البيئة " هناك اختلال في كمية الامطار و راينا ثلج في الاسكندرية و سيول في اسوان و حدث جفاف في اماكن اخرى و فيضانات في مناطق متعددة، والتغيرات تضمنت ظهور امراض وبائية ايضا ظهرت  و هذا احد التحديات التي تواجها مضيفة " الدول التي لم تصدر اي انبعاثات ستتاثر و ستدفع الثمن .

و قالت وزيرة البيئة " و رغم ان هناك دول اكثر تقدما هي المسئولة عن الاحتباس الحراري الا ان دول اخرى ستدفع الثمن  و اثار التغيرات المناخية  ستظهر بوضوح موضحة ان خريطة الامطار ستتغير تماما في اماكن كثيرة.
وتابعت وزيرة البيئة " ستظهر  ظروف

مناخية حادة تتمثل في ارتفاع شديد في درجات الحرارة او انخفاض شديد في هذه الدرجات بشكل قد لا يحتمله البعض .
وقالت إن الحل يتمثل  في تخفيف الانبعاثات الضارة و حول التجربة المصرية قالت انبعاثات مصر قليلة جدا و اصل اقل من ١٪؜ و تصل ل 0,6%.

وتابعت أن التغيرات المناخية ستضر المحاصيل الزراعية سواء بالحرارة الشديدة او البرودة الشديدة و اضافت " التغيرات تسببت في حوادث مرورية و ارتفاع منسوب سطح البحر.

وأوضحت أن ملف التغيرات المناخية على اجندة الحكومة كاملة و ليس فقط وزارة البيئة موضحة ان الدولة تتحول نحو الاقتصاد الاخضر موضحة ان المواطن يجب ان يشارك في حماية البيئة
و لفتت الوزيرة إلى ان الدول  النايمة ان تتسبب في الانبعاثات لدينا لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء و لدينا ٣ لجان للاستعداد في هذا الشان.