رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

موعد الانتهاء .. تفاصيل جديدة عن موجة أوميكرون في مصر

أخبار وتقارير

السبت, 22 يناير 2022 10:27
موعد الانتهاء .. تفاصيل جديدة عن موجة أوميكرون في مصرمتحورأوميكرون
كتب- أحمد عبدالله

 حالة من الانتشار السريع للمتحور الجديد خلال الأيام الأخيرة، إذ زاد عدد إصابات كورونا، ومع بداية العام الجديد 2022، أعلنت وزارة الصحة، دخول مصر في الموجة الخامسة لكورونا وذلك بعد ظهور متحور أوميكرون سريع الانتشار، الذي تفشى بشكل واسع وأصاب عدد كبير من الحالات على مستوى العالم أجمع.

اوميكرون

 

اقرأ أيضًا:- العلامة الأولى لإصابة الأطفال بمتحور أوميكرون.. طبيب مناعة يحذر

 

موجة جديدة من فيروس كورونا

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، أن البلاد دخلت موجة جديدة من فيروس كورونا، بعد انخفاض الأعداد في الموجة الرابعة.

 المتحور الجديد

وتابع أن الإصابات كانت قد بدأت بالانخفاض في الموجة الرابعة، ولكن مع وجود المتحور الجديد دخلنا في موجة أخرى من ارتفاع الأعداد، إذ إن هذه موجة جديدة، هذا وفي

حالة وجود أعراض مرتبطة بصعوبة التنفس، وعلى المواطن التوجه إلى أقرب مستشفى، وفي حالة الأعراض الشائعة، ينبغي على المواطن عمل العزل المنزلي لمدة 5 أيام.

وأشار إلى أن أى شخص يعانى من مشكلات فى التنفس، عليه الذهاب لـ المستشفى لعمل التحاليل المناسبة، و الحصول على الأدوية فى حالة التأكد من الإصابة.

 اختلاط بين الإنفلونزا وكورونا

وأوضح أن هناك اختلاط بين الإنفلونزا وكورونا في هذه الأيام، ونتعامل على أن دور البرد العادي حاليًا كأنه اشتباه بكورونا لحين ثبوت العكس. 

 التباعد الاجتماعي

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة على التباعد الاجتماعي والتغذية الجيدة وممارسة الرياضة وارتداء الكمامة للوقاية من كورونا، متوقعا استمرار الموجة

الحالية لمدة 3 أو4 أسابيع.

 فصل الصيف

 قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه من المتوقع أن تشهد الموجة الحالية من فيروس كورونا حالة من الانكسار مع دخول فصل الصيف.

متحور  

وأضاف، نشهد في الوقت الحالي زيادة في إصابات كورونا، نتيجة لتقلبات الطقس وتسببها في الإصابة بالإنفلونزا الموسمية وغيرها  من الأمراض التنفسية. 

 مدى تأثير الفيروس

 وأشار إلى أن أهم ما يخص الطبيب المعالج، هو مدى تأثير الفيروس على المريض والمضاعفات المتوقع حدوثها، إذ إن متحور أوميكرون شديد الانتشار قليل الانتظار.

سرعة الانتشار

وأوضح تاج الدين أن متحور أوميكرون يتسم بسرعة الانتشار ولكن مع التأثير القليل فيما يخص المضاعفات، موضحًا أن كل مريض حامل لمتحور الـ أوميكرون من الممكن أن يصيب 15 شخصًا من المخالطين أو المحيطين به.

 

موضوعات ذات صلة:

 

ينتشر كالبرق.. أوميكرون يثير رعب العالم

 

أخطر من "أوميكرون".. الأمم المتحدة تُؤكد إمكان ظهور مُتحورات لكورونا

 

العلامة الأولى لإصابة الأطفال بمتحور أوميكرون.. طبيب مناعة يحذر

 

 

للمزيد من الأخبار  عبر قسم الأخبار من هنا 

 

 

 

أهم الاخبار