عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالإنفوجراف.. الصحة توفر لقاح كورونا لخمس فئات

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

حرصًا من وزارة الصحة والسكان على الاهتمام بصحة المواطنين ونشر الوعى الصحى بينهم فقد نشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى فيسبوك إنفوجرافا الفئات العمرية التى يتوفر لها لقاح كورونا من الكبار وحتى الأطفال من سن 12 إلى 18 عاما.

 

ويشمل التطعيم الفئات الآتية: 

 

أقرا ايضًا..الصحة: تسجيل 1403 إصابات جديدة بكورونا.. و22 وفاة

 

1-الأطفال في المدارس من عمر 12 إلى 18 عاما

2- طلاب الجامعات والعاملين بهيئة التدريس

3- الاشخاص فوق سن 18 عاما

4-كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

5- العاملون فى القطاع الطبي

 

وتوفر وزارة الصحة والسكان جميع اللقاحات لجميع الفئات حيث وفرت لقاح سينوفاك واسترازينكا وفايزر وجونسون اند جونسون وسبوتنيك وتوفر الوزارة اللقاحات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا بـــ 539 مركزا للقاحات بالجمهورية وجميعها حصلت على الموافقات الطارئة من هيئة الدواء المصرية.

 

جدير بالذكر أن مصر من أوائل الدول التى بدأت الاستعداد وتجهيز مصانعها لبدء التصنيع المحلي للقاح فيروس كورونا حيث يتم تصنيع لقاح فاكسيرا - سينوفاك، في يونيو 2021، وأنه من المستهدف إنتاج شهريا ما بين 15 إلى 18.5 مليون جرعة، وذلك بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي، بعد افتتاح الخط الثاني بـ"فاكسيرا"، وعمل مصنع السادس من أكتوبر بكاملة طاقته الإنتاجية.

 

أقرا ايضًا..دراسة تفسر أسباب ضبابية الدماغ الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا

 

وساعدت خطوة الإنتاج المحلي للقاح كورونا على تحقيق خطة الدولة في تطعيم جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وطلاب الجامعات، وطلاب الثانوية العامة، فضلا للعمل بشكل خاص

على تطعيم جميع العاملين بوزارتي التربية والتعليم والتعليم الأساسي، والتعليم العالي والبحث العلمي، قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما سيساعد ذلك في تطعيم الأطفال والمرضعات والحوامل قريبا، وذلك بعد السماح من قبل منظمة الصحة العالمية بهذه الخطوة.

 

يذكر أن   وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن خروج 1632 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 339259 حتى أمس الخميس.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا

بالإنفوجراف.. الصحة توفر لقاح كورونا لخمس فئات