رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| حقيقة تأجيل الفصل الدراسي الثاني بسبب كورونا.. وخرق أمني جديد في السجون الإسرائيلية

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد المسائية

 رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأحداث المحلية والعالمية التي وقعت منذ صباح اليوم الجمعة 21 يناير 2022، وكان أبرزها تصريحات وزير التعليم العالي بشأن تأجيل الفصل الدراسي الثاني بسبب انتشار فيروس كورونا، وزيارة رئيس كوريا الجنوبية للخط الثالث لمترو الأنفاق، وخرق أمني جديد في السجون الإسرائيلية.

 

التعليم العالي: لا يوجد تأجيل للفصل الدراسي الثاني:

 أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الامتحانات مستمرة بنفس الجداول الزمنية المعلنة من جانب الجامعات، لا يوجد أي نية لتأجيل الامتحانات، مناشدًا الطلاب بعدم الالتفات للشائعات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومراجعة المصدر الرسمي دائمًا.

 أضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائي "dmc"، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد تأجيل للفصل الدراسي الثاني، وسوف يبدأ في موعده، والجامعات لديها خبرة كبيرة للتعامل مع الجائحة على المستويات كافة، وهناك أساليب تعليمية متعددة يمكن من خلالها التكيف مع أي ظروف مستجدة.

 

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4119639

 

زيارة رئيس كوريا الجنوبية للخط الثالث لمترو الأنفاق:

 قام رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، موون جاي إن، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا اليوم الجمعة، بزيارة للخط الثالث لمترو الأنفاق، وكان في استقباله المهندس كامل الوزير، وزير النقل، ورئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق.

 بدأت الجولة باستقلال أحد قطارات الخط الثالث للمترو المتجهة إلى ورشة العمرة الجسيمة لقطارات الخط، وذلك من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية التي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ‏ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا ليتم تبادل الخدمة بين خمس وسائل نقل مختلفة»، حيث تشمل محطة لمترو ‏الخط الثالث «تم افتتاحها وتشغيلها»، ومحطة للقطار الكهربائي الخفيف، LRT ومحطة للسكك الحديدية «القاهرة - السويس»، ‏ومحطة للسوبرجيت، إضافة إلى الأتوبيس الترددي «عدلي منصور – السلام".

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4119703

 

توفير أكثر من 27 ألف فرصة عمل من خلال تنفيذ 3429 مشروعًا

 

 أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن الوزارة تسعى لإحداث نقلة سريعة في مجال التنمية الاقتصادية بقرًى مبادرة" حياة كريمة "من خلال توفير فرص عمل مستدامة للشباب، وإنشاء مجمعات صناعية، والعمل على التأهيل المدنى لسكانها، لافتًا إلى أن المبادرة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف، وتحقيق التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجًا بهدف القضاء على الفقر لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة، وتوفير فرص عمل لتحفيز المواطنين للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية ، و اشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي في مستوى معيشتهم، والاستثمار في تنمية الانسان المصري وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعها واحياء قيم المسؤولية المشتركة بين كل الجهات الشريكة لتوحيد التدخلات التنموية في المراكز والقرى وتوابعها.

لتفاصيل أكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4119661

 

تعرف على آخر مستجدات انفجار ماسورة غاز داخل شقة بالقاهرة

 طلبت النيابة، تحريات الأجهزة الأمنية حول حريق اشتعل داخل شقة سكنية بمنطقة مصر الجديدة، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، واستعجال تقرير الأدلة الجنائية بشأن أسباب الحريق واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمصابين المسنين في الحريق.

 وكانت شهدت منطقة مصر الجديدة حريق نشب بإحدى الشقق السكنية، نتيجة تسرب غاز أدى إلى انفجار محدود بماسورة الغاز بالشقة المشار إليها نتج عنه إصابة كلٍ من "بطرس زكريا يوحنا، 77 سنة - فادية إبرهيم يوحنا 60 سنة"وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة  على الحريق.

لتفاصيل أكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4119581

 

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة الأسبوع المقبل:

 تشهد البلاد على مدار الأسبوع المقبل طقسًا باردًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وشديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد كما تتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

  وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على نشاط الرياح على بعض المناطق مما يزيد من الأحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين ٢: ٣ درجة مئوية، لافتة إلى وجود شبورة مائية غدًا السبت من الساعة ٤ حتى ٨ صباحًا على بعض الطرقة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط وشمال الصعيد.

 

للاطلاع على درجات الحرارة تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4119721

 

غدًا.. عرض مسلسل أبو العروسة الجزء الثالث على DMC

تنطلق أولى حلقات مسلسل "أبو العروسة"، الموسم الثالث، غدًا السبت 22 يناير الجاري، وذلك عبر شبكة قنوات DMC.

كانت قناة dmc فاجأت الجمهور بمناسبة عيد ميلادها الخامس، بهدية مميزة حول أحدث الأعمال الفنية المعروضة عبر شاشتها في الفترة المقبلة.

أعلنت القناة عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عرض الجزء الثالث من مسلسل "أبو العروسة"، قريبًا عبر شاشتها.

لتفاصيل أكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4119599

 

(فيديو) بعد سجن جلبوع.. خرق أمني جديد في السجون الإسرائيلية

 عرضت فضائية "الغد"، اليوم الجمعة، فيديو جراف بعنوان "خرق أمني جديد في السجون الإسرائيلية"، وذلك بعدما أعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن وجود خلل أمني جديد في السجون الإسرائيلية بعد أشهر من قضية هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع في سبتمبر الماضي.

وأشار الفيديو إلى أن الصحيفة أكدت في تقريرها، أنّ الخرائط الهندسية الخاصة ببعض السجون الإسرائيلية، وتحديدًا سجون "بئر السبع، ونفحة وهشارون"، متاحة ومنشورة على شبكة الإنترنت للجميع، ومن ثم يسهل على الجميع من متصفحي الإنترنت مشاهدتها.

وتابعت أن إتاحة الخرائط الهندسية يعد تقصيرًا وخرقًا أمنيًا، خصوصًا أن هذا الأمر يأتي بعد 4 أشهر على ما وصفته بفضيحة هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع التي تابعها العالم باهتمام شديد، نظرًا لأن هذا السجن يعد فى التصنيف الإسرائيلي شديد الحراسة، ونوهت الصحيفة إلى وجود خرائط أخرى لمقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي معنونة ومحدثة.

 

لتفاصيل أكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4119827

 

أفريقيا تتجاوز 10 ملايين إصابة بكورونا

 ذكرت المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في القارة، ارتفع إلى 10 ملايين و485 ألفًا و879 حالة إصابة، كما سجلت 235 الفًا و225 حالة وفاة جراء الجائحة على مستوى القارة.

 وأوضحت المراكز - في أحدث إحصائيات صادرة اليوم الجمعة - أنه تم إعطاء أكثر من 204 ملايين و551 ألفًا و125 لقاحًا في جميع أنحاء القارة، بينما بلغ إجمالي حالات التعافي 9 ملايين و342 ألفًا و976 حالة، يوجد في جنوب أفريقيا أكثر الحالات المبلغ عنها ويليها المغرب، ثم تونس، وإثيوبيا وليبيا.

 

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4119917