رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"حماية المستهلك" يشن حملات مكبرة بـ 6 محافظات وتحرير 94 محضرا

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

استمراراً لدور جهاز حماية المستهلك في ضبط ومراقبة الأسواق وحماية المستهلكين، شنت أفرع الجهاز الإقليمية عدداَ من الحملات في 6 محافظات، بالإشتراك مع جميع الجهات الرقابية مثل مديريات التموين ومباحث التموين ومديريات الصحة وإدارات التفتيش الصيدلى والرقابة الإدارية وإدارة العلاج الحر .

أوضح المهندس أيمن حسام الدين ، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الحملات التفتيشية تمثل ضربات استباقية للتجار قبل توزيعها فى الأسواق ، حيث أسفرت تلك الحملات عن تحرير  94 محضرا، حيث تم غلق عدد 2 مستشفى يعملان بدون ترخيص من الجهات المختصة ، كما تم تحرير 11 محضر لعدد من المحلات التجارية متعددة النشاط التجارى ، وذلك لعدم إصدار فواتير قانونية وعدم الإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك ، وذلك بمحافظة بنى سويف .  

وأضاف أن فرع الجهاز بالإسماعيلية ، قام بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية ، بضبط كمية من السجائر المهربه بعدد من محلات السوبر ماركت ، كما تم تحرير 24 محضر لعدد من المحلات التجارية ، وذلك لضبط عدة مخالفات منها البيع بأزيد من السعر المعلن ولعدم الإعلان عن الأسعار ومزاولة المهنة بدون ترخيص من الجهات المختصة .

وأشار إلى أن فرع الفيوم ، قام بضبط ربع

طن سناكس مجهول المصدر بمصنع لإنتاج المقرمشات والسناكس ، وتحرير 24 محضر لعدد من المحلات التجارية ، وذلك لمخالفة قانون حماية المستهلك ، وعدم الإعلان عن الأسعار و عدم الإلتزام بالإشتراطات الصحية .

موضحاً أن فرع الجهاز  بسوهاج ، قام بتحرير 13 محضر لعدد من السوبر ماركت ، وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار وضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية ، وتحرير 6 محاضر لعدد من المخابز لبيع وإنتاج خبز ناقص الوزن .

وأيضاً قام فرع الجهاز بجنوب سيناء ، بتحرير 16 محضر لعدد من المحلات التجارية وذلك لنقص الإشتراطات الصحية .

ومؤخراً قام فرع الجهاز بالشرقية ، بضبط طن و500 كيلو جرام مستلزمات مزارع مجهولة المصدر وطن ذرة صفراء و500 كيلو جرام أرز مجهولين المصدر ، كما تم ضبط إطارات موتوسيكلات مجهولة المصدر .