رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب كورونا.. أماكن أمر الرئيس السيسي بتقليل الكثافة بها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الأيام الأخيرة، اجتمع الرئيس عبدالفتاح  السيسي مع الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، لمتابعة الوضع الوبائي في مصر.

 

اقرأ أيضًا:- اقرأ غدًا بالوفد.. السيسي يوجه بتعزيز الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا

 

وعرض الدكتور عوض تاج الدين الإجراءات التي تتخذها الحكومة خلال تلك الفترة لاحتواء انتشار الفيروس، ومن أهم الإجراءات تكثيف حملات تطعيم المواطنين.

 

الرئيس السيسي

 

ووجه الرئيس السيسي، بضرورة تعزيز برامج التوعية للمواطنين للتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كما وجه أيضا بضرورة تقليل الكثافات في بعض المؤسسات المختلفة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وترصد "بوابة الوفد" الأماكن التي أمر الرئيس السيسي بتقليل الكثافة بها بسبب انتشار كورونا:-

 

- المصالح الحكومية.

 

- المدارس.

 

- الجامعات.

 

- الأماكن العامة والخدمية.

 

وبدوره، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على فكرة تقليل الكثافات الطلابية قائلاً: "هذا يعود على جائحة كورونا، ولا يعود على بناء المدارس الجديدة التي تتجه إليها مصر في الوقت الحالي"، مؤكدًا أن

الوزارة حريصة على تكثيف الإجراءات الوقائية المشدد لمواجهة فيروس كورونا المستجد في جميع المدارس كتعقيم الفصول بصفة مستمرة وإلزام الطلاب بارتداء الكمامة الطبية.

 

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، إنّ الطلاب أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا نظرا لتجمعهم المستمر في المدراس والجامعات سواء للدراسة أو أداء الامتحانات ويجب تحقيق التباعد الجسدي والبدني للحد من انتشار الفيروس.

 

 

وناشد تاج الدين، المواطنين في تصريحات صحفية، بضرورة الالتزام التام بكل التدابير الوقائية؛ لأنها خير وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى أهمية الحصول على اللقاح والجرعة التنشيطية.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news