رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية تدين هدم سلطات الاحتلال منزل ومبنى في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعربت وزارة الخارجية، عن بالغ رفضها لقيام السلطات الإسرائيلية بهدم منزل ومبنى في حي "الشيخ جراح" بمدينة القدس الشرقية

 وأكدت الوزارة في بيان  رسمي أن المحاولات الحالية لتهجير عائلات فلسطينية من منازلهم في حي "الشيخ جراح" تمثل انتهاكًا لمقررات الشرعية الدولية والقانون الدولي الانساني واستمرارًا لسياسة التهجير القسري للفلسطينيين، فضلًا عما يؤدي إليه ذلك من تأجيج الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

اقرأ أيضًا..شاهد.. اللقطات الأولى للهجوم الإرهابي في أبو ظبي 

 

وشدّد السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، على موقف مصر الثابت من رفض سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية سواء من خلال بناء مستوطنات جديدة أو توسيع القائم منها وكذا مصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين؛ وأعاد التأكيد أن استمرار تلك الإجراءات الأحادية تقوض من فرص التوصل إلى حل الدولتين، وتسهم بشكل مباشر في تعكير أي مناخ منشود نتطلع إليه جميعًا من أجل إقامة السلام الشامل والعادل في المنطقة.

 

وهدمت السلطات الإسرائيلية منزلا لعائلة فلسطينية في حي الشيخ جراح شرق القدس في خطوة لاقت تنديدا وغضبا فلسطينيا واسعا.

وقالت مصادر فلسطينية  إن قوة من

الشرطة حاصرت منزل "عائلة صالحية" في حي الشيخ جراح واعتدت على الشبان المتضامنين مع العائلة بالضرب واعتقلت 26 شخصا، قبل أن تشرع الآليات بهدم المنزل وتشريد سكانه إلى العراء .

 

من جهتها، أفادت صحيفة (هأرتس) الإسرائيلية أن حوالي 100 عنصر من عناصر الشرطة اقتحموا منزل عائلة صالحية بعد قطعهم الكهرباء عنه وأخلوا السكان منه رغم الأجواء الباردة والماطرة، ثم هدموا المبنى، مشيرة إلى أن عناصر الشرطة استخدموا "العنف الشديد والقنابل الصوتية ضد أفراد العائلة والنشطاء والمتضامنين".

 

وحاولت الشرطة الإسرائيلية أول أمس إخلاء منزل صالحية إلا أنها توقفت عن ذلك بعد تهديد أفراد من عائلة صالحية بإضرام النار في أنفسهم والمنزل ما اضطر القوات الإسرائيلية للانسحاب من المكان.