رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل.. ترتيب مصر العالمي بأعداد إصابات كورونا

لبس الكمامة
لبس الكمامة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعزيز برامج التوعية لكافة المواطنين بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، فضلاً عن التشديد على الالتزام الكامل بتطبيق هذه الإجراءات. خاصةً في الأماكن التي تشهد تواجداً كثيفاً من المواطنين.

إقرأ أيضا: توجيهات رئاسية وإجراءات حكومية لمواجهة الفيروس

تقليل الكثافة البشرية

من بينها المصالح الحكومية والجامعات والمدارس، وكذلك الأماكن العامة والخدمية، مع اتخاذ ما يلزم للتقليل من الكثافات البشرية في هذه الأماكن وتطبيق كل قواعد الوقاية والنظافة والتطهير بها، وذلك للحفاظ على المسار المتوازن الذي انتهجته الدولة على مدار الجائحة.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

 

 

حملات التطعيم

ووجه الرئيس بالاستمرار في حملات التطعيم للفئات المستهدفة من المواطنين، وكذلك تيسير حصول الذين سبق لهم التطعيم على الجرعات المنشطة من اللقاحات، بالإضافة إلى دعم مستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية بمزيد

 

من الأجهزة والمعدات اللازمة للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب تعزيز قدراتها الاستيعابية، بما يمثل إضافة هامة إلى المنظومة الصحية في مصر بشكلٍ عام.

إحصائيات

وحلت مصر في المركز 180 عالميًا من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة حيث بلغت معدلات الإصابات 2922 إصابة لكل مليون مواطن، حسبما أفادت به وزارة الصحة.

 وذلك بالمقارنة مع الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن بينما جاءت مصر في المرتبة 78 في عدد المصابين بالفيروس من بين 223 منطقة ودولة حول العالم.

يأتي ذلك في وقت يضرب فيروس كورونا ومتحوراته العالم ويصيب الملايين ويودي بحياة الألاف، وهو ما جعل بعض الدول تعمل على قدم وساق للتصدى للفيروس عبر توفير مضدات له، بالإضافة إجراءات إحترازية الزمت المواطنين بها.

ومقارنة مصر ببعض الدول، فهي الأقل في عدد الإصابات بالفيروس، حي تم تسجيل 1303

حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 26 حالة جديدة.

 

ارتفاع الإصابات

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن هناك ارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة بكوفيد 19 من بداية شهر يناير الحالي وحتى اليوم مشيرة إلى أن الحالات شهدت استقرار في شهر ديسمبر، وتابعت: المتحور السائد حاليا هو متحور أوميكرون ودلتا يأتي في المرتبة الثانية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لليوم السابع إن أرقام الإصابات التي تعلنها الوزارة بشكل يومي هي أرقام المرضى الذين ترددوا على المستشفيات وتابع: هناك كتابعة دقيقة لجميع الحالات الخاصة بالإصابة والحالات الإيجابية سواء من خلال معامل المستشفيات الجامعية أو المعامل الخاصة أو معامل وزارة الصحة.

وحول أبرز إحصاءات كورونا المتعلقة بالوضع الحالي لمكافحة فيروس كورونا المستجد في مصر مقارنة بالعالم، احتلت مصر المركز رقم 10 في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة (%5.7) بينما جاءت مصر في المركز 167 في نسبة التعافي (84.4%) بنسبة وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن.

لمزيد من الأخبار..إضغط هنا