رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقيقة تعديل جدول امتحانات أولى وثانية ثانوي

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حقيقة الأخبار المتداولة حول تعديل جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يكشف حقيقة تعطيل الدراسة

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأربعاء، حيث أكد الدكتور طارق شوقي عدم وجود أي تغييرات في مواعيد جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

نوه الدكتور طارق شوقي بأن الامتحانات ستوضع من خلال المدرس الأول مع الالتزام بالمواصفات الفنية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وتكون أسئلة الامتحان ٧٠ في المئة اختيار من متعدد و٣٠ في المئة مقالي.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد، موضحا أنها ليست قومية وإنما على مستوى المدرسة.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن زمن الامتحان يشمل وقتا لأسئلة مقالية ورقية وأسئلة إلكترونية، وأن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي أعد المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة.

وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2021-2022 يوم السبت الموافق 22 يناير الجاري وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير المقبل.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة العربية يوم السبت الموافق 22 يناير الجاري، وامتحاني الكيمياء والجغرافيا يوم الإثنين الموافق 24 يناير الجاري، وامتحاني التاريخ والأحياء يوم الأربعاء الموافق 26 يناير الجاري، واللغة الأجنبية الأولي يوم السبت الموافق 29 يناير الجاري، وامتحاني الفيزياء والفلسفة والمنطق يوم الإثنين الموافق 31 يناير الجاري، و الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية يوم الأربعاء الموافق 2 فبراير المقبل.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم تابع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:

طارق شوقي: عقد امتحانات تجريبية إلكترونية الترم الثاني

إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي بالتقديرات

طارق شوقي يعلن تغيير آلية امتحانات أولى وثانية ثانوي

آخر كلام.. امتحانات أولى وثانية ثانوي ورقية بالكامل