رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعرف آخر موعد للتقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2022

مسابقة الأم المثالية
مسابقة الأم المثالية

فتحت وزارة التضامن الاجتماعي باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2022  في 20 ديسمبر الماضي بجميع مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا:- عيد الأم أصله فرعوني.. اكتشف التفاصيل

 

ومن المقرر أنه عقب غلق باب التقدم تبحث الوزارة المرشحين تمهيدًا لعقد اللجان المحلية من قبل مديريات التضامن الاجتماعي واختيار المرشحات على مستوى كل محافظة وموافاة أوراقهم لحين انعقاد اللجنة المركزية لاختيار الفائزين على مستوى الجمهورية.

وزيرة التضامن

وتستعرض "بوابة الوفد"، من خلال التقرير التالي، آخر موعد للتقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2022.

آخر موعد للتقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2022.

 

موعد غلق باب التقدم لمسابقة الأم المثالية:

 

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن آخر موعد للتقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2022 الخميس المُقبل الموافق 20 يناير الجاري،على أن يغلق باب التقدم عقب ذلك التاريخ.

 

وتضمنت الفئات المكرمة لهذا العام الأم المثالية والأسرة البديلة والأم من ذوي الاحتياجات الخاصة والأم لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة وأم من مؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية والأم الحاصلة علي مشروع للتمكين الاقتصادي، بالإضافة إلي أم شهيد من القوات المسلحة وكذلك الشرطة ، فضلًا عن أم متطوعة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وهي من الفئات التي تم استحداثها في مسابقة هذا العام.

شروط اختيار الأم المثالية لعام 2022

شروط اختيار الأم المثالية لعام 2022

 

تضمن اختيار الأم المثالية لعام 2022 عدد من الشروط وهي:

 

- ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا مع الإلمام بالقراءة والكتابة علي الأقل.

 

- ألا يزيد عدد الأبناء علي ثلاثة أبناء فقط واستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي

مطروح والبحر الأحمر وأسوان وبحد أقصي 5 أبناء وأن يكون جميع الأبناء حاصلين علي مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل علي مؤهل فني متوسط ومتميز بأحد المهن ويستثني الابن المعاق ذهنيا وغير القابل للتعلم.

 

- أما عن الأم للأسرة الكافلة من الأطفال "كريمي النسب" ، فقد استلزم إضافة لكل ما سبق أن يكون الابن البديل قد حصل علي مؤهل جامعي ونال من عطاء الحب والاهتمام القدر المناسب الذي أتاح له حياة نفسية و اجتماعية سليمة.

 

- أما عن الأم البديلة بأحد دور الرعاية فقد استلزم أن يكون الابن البديل بالدار قد حصل علي مؤهل علمي مناسب و ألا يقل عمر الأم عن 45 عامًا وأن تكون حاصلة علي مؤهل علمي مناسب وألا تقل فترة عمل الأم بالمؤسسة عن 15 عامًا.

 

موضوعات ذات صلة:

التضامن الاجتماعي تكشف تفاصيل مسابقة الأم المثالية.. مكافآة مالية 50 الف جنيه

فى عيد «ست الحبايب» .. الأم المصرية..مثال الصبر!

شاهد.. ردود أفعال الأمهات.. تحبي ابنك يجبلك هدية إيه في عيد الأم؟