رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شديد البرودة ليلًا.. حالة الجو ودرجات الحرارة الإثنين

طقس
طقس

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين، انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على جنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة على شمال وجنوب الصعيد .

 

تحذير من تداعيات الطقس البارد

طقس شديد البرودة يضرب أرجاء المنيا

حذر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تداعيات الطقس البارد، قائلا: "يجب ارتداء الملابس الثقيلة، لأن الطقس شديد البرودة ليلا، وبارد نهارا، لاسيما فى شهر يناير الجارى، الذى يعد ذروة فصل الشتاء فى مصر".

 

وأضاف شاهين، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، مع الإعلامية سارة حازم، على شاشة فضائية dmc، أن الأسبوع الجارى سيشهد انخفاضا شديدا فى درجات الحرارة، متابعا: "الدولة سوف تتعرض خلال الفترة الحالية لتقلبات جوية، نتيجة تعرضها لقدوم كتلة هوائية من

جنوب وشرق أوروبا تعمل على انخفاض درجة الحرارة بشكل كبير".

 

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح يزيد من الإحساس بالبرودة وانخفاض درجة الحرارة، وقد يؤدى إلى إثارة الرمال فى المناطق الصحراوية.

 

قائلا: "لا تشهد الأيام المقبلة ارتفاع فى درجات الحرارة، وسوف تتعرض السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، لفرص سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية".

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الاثنين:

خبير أرصاد يكشف موعد التحسن التدريجي للطقس

 القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجات.

 والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 10 درجات.

 ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجات.

 وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 06 درجات.

 وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجات.

وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجات .