رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنفوجراف.. الصحة تقدم نصائح للطلاب قبل ذهابهم للامتحان

بوابة الوفد الإلكترونية

حرصًا من وزارة الصحة والسكان على الإهتمام بصحة المواطنين ومواجهة إنتشار فيروس كورونا ،فقد نشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك إنفوجرافًا يوضح نصائح للطلاب قبل ذهابهم للامتحان والتأكد من أخذ كل أدواتك الخاصة والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

أقرا ايضًا..الصحة: تسجيل 1101 إصابة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و26 وفاة

الكمامة

ويمكن زيادة فعالية الكمامات القماشية والطبية عن طريق التأكد من إحكام ربطها حول محيط الوجه لمنع تسرب الهواء عبر حوافها، وينبغي أن تكون الكمامات ملتصقة على الأنف والفم والذقن دون أي فجوات. يُفترض أن تشعر بهواء ساخن قادم خلال مقدمة الكمامة عند الزفير. ولكن يجب ألا تشعر بخروج هواء من تحت حواف الكمامة.

مطهر اليدين

معقم اليدين الذي يحتوي على 60% من الكحول على الأقل هو واحد من العناصر الأساسية الثلاثة التي توصي بها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) خاصة عندما يكون الشخص في الخارج كما أن استخدام معقم اليدين لمدة 30 ثانية على الأقل يمكن أن يعطل بشكل فعال فيروس كورونا الجديد وتشير الدراسات إلى أن مطهرات اليد التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية أو تلك التي تحتوي إما على 80% من الإيثانول أو 75% من كحول الأيزوبروبيل.

 

مناديل ورقية

وقد أظهرت دراسة أنه من الأفضل استخدام المناديل الورقية لتنشيف اليدين بدلا من مجفف الأيدي الكهربائي الأقل فعالية في التخلص من

الفيروسات التي لم يتم غسلها.

أقرا ايضًا..(فيديو) الصحة تكشف الأعراض الشائعة لمتحور أوميكرون

أدوات الأمتحان المطلوبة

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أوضحت فى بيانات سابقة أهم الادوات المستخدمة وتشمل  قلم رصاص من نوع "2B"  لأن هذا النوع خطه صغير وسريع ويسهل تظليل الدائرة بسرعة لأن درجة الرصاص به مناسبة ومتوفر في جميع المكتبات إلى جانب مسطرة حديد أو مسطرة غير شفافة لتحديد السؤال الذي تريد تظليل إجابته حتى لا يحدث ترحيل بالاضافة إلى أستكية كبيرة من نوع جيد و براية للقلم الرصاص من نوع جيد و قلم جاف لكتابة بيانات معينه سيتم تحديدها طبقا للتعليمات التي سوف تصلكم من الوزارة

زجاجة مياة شخصية

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن خروج 924 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 332531 حتى اليوم.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا