رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آخرهم نشأت مجد النور.. مدعي النبوة يثير سخرية المصريين

مدعى جديد للنبوة
مدعى جديد للنبوة

هوس السيطرة على البشر وعقولهم، والتحكم بمصائرهم أصاب البعض بالجنون وبين الحين والآخر يخرج علينا مدعين للنبوة، ومسيلمة الكذاب أشهر مدعى النبوة لو كان حيًا بيننا لسخر هو أيضًا من مدعى النبوة في العصر الحديث فخلال العشرون سنة الماضية ظهر أكثر من  5 آلاف مدعٍ للنبوة منهم ألفين سيدة معظمهم ينتمون إلى محافظات الوجه البحري والباقي من أصحاب السوابق والمزورون والمشعوذون، واتفق علماء الدين بأن هؤلاء يدخلون في حكم المرتد أو الكافر أما علماء النفس فوصفوهم بالمرضى نفسيًا ويجب علاجهم فورا.

أقرا ايضًا..القبض على مدعى النبوة في الشرقية

"أنا صحابي مصر.. أنا النبي شئتم أم أبيتم".. كلمات نشرها مواطن ثلاثيني بمحافظة الشرقية، عبر حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان "المجتبي المهدي" إدعى فى البداية انه روحانى ويساعد الأهالى على فك الأعمال وتحسين حياتهم وما أن بدأ يعلن عن نفسة بانه نبى مرسل اشعل مواقع التواصل ببوست قال فيه  "رسالة إلى أهل بلدتي.. أكتب إليكم هذه الكلمات، ونحن على أعتاب مرحلة جديدة من تاريخ الرسالة، وهي المرحلة الثانية، مرحلة الأحداث والنزول إلى أرض الواقع، وأشهد الله في عليائه أني أحبكم جميعا حتى من أساء إلى شخصي تصريحا أو تلميحا، سرا أو علانية، وأحيي عقلاء القوم فيكم من التزموا الصمت تجاهي فلهم شكري وامتناني، فما كتبت هذه الكلمات إلا لأنني أخشى عليكم العواقب وأقول لكم جميعا أنا لست المهدي الذي ينتظره الناس خاصة في العالم العربي من ينتظرون قدوم المهدي الذي هو من نسل الحسن بن علي".

المصريين دائما ما يقابلوا مدعين النبوة بالسخرية كان آخرهم نشأت مجد النور، رجل لبنانى مجهول ظهر في إحدى الفيديوهات  سيدة إلى جواره ليثيرا

حالة من الجدل بين المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وادعى نشأت النبوة من خلال مقطع فيديو ، كتب على صفحتة الشخصية "الفحم عليكم وعليكم الفحم" ليقابل بكم من السخرية من المصريين حيث أشعل نشأت مجد النور، شرارة الغضب بين المواطنين بسبب حديثه غير المتزن ومزاعمه بادعاء النبوة لإنقاذ البشر، موجهًا عدة رسائل مختلفة للمواطنين، فقد ظهر نشأت مجد النور الرجل اللبناني، حاملًا عصا يزعم أنها تشفي المرضى، ورسم على جبهته بأشكال غير مفهومة، وبدأ يهدد جميع المصريين الذين سخروا منه ليحل عليهم زلزال قبرص، ودون على الجروب مقولة: "ممنوع دخول المصريين".

وادعاء النبوة يدخل ضمن جريمة ازدراء الأديان المنصوص عليها بالمادة 98 والمادة 160 من قانون العقوبات، وتتحقق جريمة ازدراء الأديان بوقوع الفعل المجرم، وتوافر النية بغض النظر عن تحقق الهدف المرجو من هذا الفعل من عدمه و نصت المادة 98 من قانون العقوبات المصري على "يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا تقل عن 500 جنية ولا تجاوز ألف جنيه .

لمزيد من الأخبار اضغط هنا