رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استجابة لـ"الوفد".. الصحة تعرض حالة الخامس بالثانوية العامة على أكبر أطباء المخ والأعصاب

 الطالب محمود محمد
الطالب محمود محمد حسن

 استجابت وزارة الصحة والسكان، للاستغاثة التي نشرتها "بوابة الوفد الإلكترونية" بعد دقائق قليلة من نشرها، والتي تناولت فيها حالة الطالب محمود محمد حسن، الخامس على الثانوية العامة لعام 2021، الذي تعرض لوعكة صحية كبيرة بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة نتيجة الضغط الكبير الذي تعرض له طوال العام نفسيًا وجسديًا نتيجة المذاكرة لساعات طويلة، حتى أنه دخل في نفق مظلم فور التحاقه بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية التي كانت حلمه منذ طفولته.

 

وقالت والدة الطالب لـ"الوفد": إن وزارة الصحة تواصلت معها وسيتم عرض حالة ابنها على أكبر أطباء المخ والأعصاب والنفسيين، لتشخيصه والتعرف على المرض الذي يعاني منه حتى يخضع للعلاج الصحيح.

 

اقرأ أيضًا.. حالة مأساوية.. الخامس على الثانوية يعاني من مرض نادر بسبب المذاكرة

 

وكانت والدة الخامس على الثانوية العامة استغاثت بالرئيس عبدالفتاح السيسي ووزارة الصحة والسكان، لإنقاذ ابنها الذي لم يتمكن الأطباء من تشخيص حالته، إذ بدأت حالته تدهور منذ فترة امتحانات الثانوية العامة ولجأ لعدد من أطباء الأسنان والمخ والأعصاب ونفسيين، وازدادت حالته سوءًا بعد التحاقه بالجامعة، حتى تحول من طالب متفوق إلى إنسان عاجز عن الحركة والاستيعاب واستكمال مسيرة نجاحه.

 

وقالت والدة الطالب محمود محمد حسن، إن ابنها تعرض لضغط نفسي كبير نتيجة كثرة المذاكرة أثناء فترة الثانوية العامة، نتج عنها تعرضه لحالة من رعشة بالفم وتخبط أسنانه بشكل لا

إرادي، لتلجأ على فور لطبيب أسنان أرجع السبب لتسوس درسين بفمه وبناءً عليه قام بحشوهم من دون بنج.

 

وتدهورت حالة الطالب حيث ازدادت حركة تخبط أسنانه وفكيه لا إراديًا، ولجوءه لطبيب آخر أرجع السبب لالتهاب اللثة وأجرى له عملية إزالة لثة، وطبيب آخر أجرى له تقويم أسنان، ووسط كل ذلك لم يتوصل الأطباء لتشخيص صحيح لحالته مما يزيد حالته تدهورًا يومًا بعد يوم.

 

وتابعت الأم: لجأت لـ8 أطباء مخ وأعصاب و2 نفسيين، وقمت بإجراء الفحوصات الطبية كافة والأشعة المقطعية على المخ والفك، والفحوصات كافة نتيجتها جيدة ولا يوجد بها سبب واضح لحالة ابني، وبعض الأطباء قالوا: علاجه حقن بوتكس كل 3 أشهر، ولكن الحالة بتدهور ومفيش تحسن.

 

وناشدت والدة الطالب محمود محمد حسن، الخامس بالثانوية العامة 2021، والطالب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، المسؤولين، قائلة: ابني من المتفوقين ودلوقتي مستقبله بيضيع بسبب التشخيص الخطأ، انقذوا ابني.