رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الزراعة يستقبل وفد المعاهد الزراعية والجامعات النيجيرية ويبحث معهم التعاون

بوابة الوفد الإلكترونية

 استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدًا من المعاهد الزراعية والجامعات النيجيرية، الذي يزور مركز البحوث الزراعية حاليًا للاطلاع على النهضة التي تشهدها مصر في مجال البحث العلمي الزراعي.

 

اقرأ أيضًا.. الزراعة تواصل متابعة توزيع الأسمدة ورفع كفاءة أصولها في دمياط


 ورحب القصير بالوفد النيجيري، وأكد أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم أوجه الدعم كافة للأشقاء في القارة الأفريقية، كما استعرض الإنجازات التي تشهدها مصر أخيرًا في المجالات الزراعية المختلفة كافة.

 

وقال الوزير، إن القارة الأفريقية تمتلك ثروات طبيعية كثيرة يجب استغلالها لمصلحة شعوبها، مؤكدًا أن مصر على استعداد للتعاون مع نيجيريا في مجال بناء القدرات والتدريب وتبادل الخبرات وكذلك في البحوث الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وأيضًا الخدمات البيطرية والأمصال واللقاحات والري الحديث وتحسين السلالات وإنتاج التقاوى.

 

 وأشار وزير الزراعة إلى امتلاك وزارة الزراعة لمجموعة من المعامل والمعاهد البحثية المعتمدة دوليًا سوف يتم وضعها في خدمة الأشقاء الأفارقة.

 

 ومن ناحيته أكد رئيس الوفد النيجيري عن سعادتهم بزيارة مصر وعلى حفاوة الاستقبال، وأشاد بمستوى

تجهيز المعاهد والمعامل البحثية المصرية، وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي استكمالًا للزيارة التي قام بها وفد وزارة الزراعة النيجيرية سبتمبر الماضي لمصر، وذلك تمهيدًا لتوقيع اتفاق تعاون في المجالات الزراعية كافة بين البلدين الشقيقين.

 

 وقال د. محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، إن الوفد النيجيري خلال زيارته لمصر التى استمرت لمدة أسبوع قام بزيارة معاهد صحة الحيوان ووقاية النباتات والهندسة الوراثية والمحاصيل الحقلية والمحاصيل السكرية والأمصال واللقاحات البيطرية والإنتاج الحيواني ومركز تغير المناخ الزراعي، كما قام الوفد بزيارة المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومعمل تحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، وكذلك معمل أبحاث الثروة السمكية والبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر.