رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تدين الهجوم الإرهابي على مقديشيو

بوابة الوفد الإلكترونية

أدانت مصر الهجوم الانتحاري الآثم الذي شهدته العاصمة الصومالية مقديشيو اليوم ١٢ يناير ٢٠٢٢، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمُصابين، كما تعرب عن خالص تعازيها للصومال الشقيق حكومةً وشعباً ولأسر الضحايا متمنيةً سرعة الشفاء للمُصابين.
 
وتؤكد مصر على تضامنها الكامل مع دولة الصومال في مواجهة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، داعيةً الأطراف الصومالية إلى إعلاء المصلحة الوطنية العليا من خلال تنفيذ ما تم التوافق عليه مؤخراً بشأن الانتهاء من عقد انتخابات مجلس الشعب الفيدرالي بحلول ٢٥ فبراير ٢٠٢٢، كخطوة نحو تحقيق الاستقرار في الصومال.

وأعلن مسؤولون أن عددا من الأشخاص قتلوا الأربعاء في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في جنوب العاصمة الصومالية مقديشو، وقد تبنته حركة الشباب الجهادية.

 

وقال ناطق باسم الحكومة الفدرالية إن الهجوم خلّف أربعة قتلى بينما تحدث مسؤول في جهاز الأمن عن "ستة قتلى على الأقل".
وأعلن المتمردون الجهاديون في حركة الشباب في

بيان أنهم استهدفوا "مسؤولين أجانب" في الهجوم الذي وقع على طريق مزدحم في جنوب العاصمة.


ويأتي الهجوم بعد أيام من توصل القادة الصوماليين إلى اتفاق لاستكمال الانتخابات البرلمانية في فبراير، والتي تسبب تأجيلها المتكرر بأزمة سياسية عميقة في الدولة المضطربة الواقعة في القرن الإفريقي.

 

وقال الناطق باسم الحكومة محمد إبراهيم معلمو على تويتر "تدين حكومة الصومال الهجوم الانتحاري الجبان الذي وقع اليوم في مقديشو وقتل خلاله أربعة مدنيين وأصيب ستة آخرون".


واضاف "ان مثل هذه الاعمال الارهابية لن تخرج عملية السلام والتطورات الجارية في البلاد عن سكتها. يجب ان نتّحد لمحاربة الارهاب".