رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نشرة أخبار الوفد| تصريحات الرئيس السيسى بمنتدى شباب العالم وآخر التطورات الصحية لأبو زهرة الأبرز

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأخبار المحلية والدولية، التي وقعت منذ صباح اليوم الاثنين الموافق 10 يناير 2022، والتي كان أبرزها تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم، وحضور بطلة "La Casa De Papel" المنتدى، وإشادتها بمصر وتاريخها.

السيسي: برنامج الإصلاح الاقتصادي أسهم في استيعاب تداعيات أزمة كورونا

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر بدأت في شهر نوفمبر 2016 ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أن البرنامج كان به قصوى شديدة على الشعب، ولولا هذا البرنامج لكان من الصعب صمود مصر في أزمة كورونا وجعل الاقتصاد المصري مستعد لتحمل الصدمات.

وأضاف "السيسي" خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم "جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد"، اليوم الإثنين، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي كان له دور مهم جدًا في استيعاب تداعيات أزمة كورونا.

لمتابعة كلمة الرئيس السيسي تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4104245

 

منتدى شباب العالم.. السيسي: جائحة كورونا أعظم تحد واجه الإنسانية في العصر الحديث

 

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن جائحة كورونا تحد عظيم واجه الإنسانية في العصر الحديث، موضحًا أن الجائحة شكلت أيضًا تحديات مركبة سياسية واقتصادية واجتماعية كبيرة جدًا خلال العامين الماضيين.

وأضاف السيسي - خلال كلمته بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، اليوم الاثنين، أن من كل محنة تولد منحة، مؤكدًا أن الجائحة تسببت في تداعيات كبيرة، أبرزها توقف قطاعات كاملة خلال العاميين الماضيين في كثير من الدول.

وأكد أنه يوجد قطاعات توقفت تماما بسبب جائحة كورونا مثل النقل والطيران والسياحة، مضيفًا: "كنا نتصور إن الخسائر سواء إصابات أو وفيات ستكون عدة آلاف، ولكن فوجئنا أنها أصبحت بالملايين ثم عشرات الملايين ثم مئات الملايين".

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4104249

 

كلمة بطلة La Casa De Papel في منتدى شباب العالم

أعربت الممثلة الإسباية إيتزيار إيتونو، بطلة مسلسل "La Casa De Papel"، عن فخرها بالمشاركة في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، مع الشباب الذين حضروا من كل دول العالم.

وأضافت إيتزيار، خلال كلمتها بافتتاح منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، أن هذه الزيارة الثانية لها إلى مصر، موضحة أنها زارت مصر في عام 1998.

لمتابعة كلمة الفنانة الأسبانية تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4104023

 

اختراق أمنى لـ Facebook و Instagram | ميتا تطالب بتغيير كلمات المرور فورًا

 

وعلى الجانب التكنولوجي تم تحذير مستخدمي Facebook و WhatsApp لتغيير كلمات المرور الخاصة بهم بعد خرق أمني حديث، ويتم حث المستخدمين على توخي الحذر بعد سرقة الآلاف من كلمات المرور.

تعد المنصتان، المملوكتان لشركة Meta، من أكثر المواقع استخدامًا في العالم، الآن يتم إخبار المستخدمين أنهم قد يحتاجون إلى تعزيز الأمان على

حساباتهم بعد أن حاول المحتالون سرقة المعلومات باستخدام عمليات التصيد الاحتيالي.

 حذرت Meta من أن المستخدمين على كلا النظامين قد يكونون ضحايا لهجمات "التصيد الاحتيالي"، والتي تهدف إلى سرقة معلومات مثل كلمات المرور من خلال توفير صفحة تسجيل دخول مزيفة.

 كان مستخدمو جميع منتجات Meta بما في ذلك Whatsapp و Facebook و Instagram و Facebook Messenger عرضة لخداع التصيد الاحتيالي.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4104137

 

المنتخب الوطني بزيه الأساسي غدًا أمام نيجيريا

وعلى الصعيد الرياضي يرتدي المنتخب الوطني في مباراته غدا مع نظيره النيجيري في افتتاح المجموعة الرابعة لبطولة الأمم الأفريقية زيه الأساسي بألوان العلم القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء، فيما يرتدي المنتخب النيجيري طاقما أخضر.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي للمباراة الذي تم عبر تطبيق زووم تنفيذا لسياسة اللجنة المنظمة بالتباعد قدر الإمكان لمواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا.

تابع الاجتماع من الجانب المصري وائل جمعة مدير المنتخب المصري وعمرو سالمان اداري الفريق وعبد الله سيد مسئول المهمات.

لمتابعة المزيد من التفاصيل اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4104143

 

التطورات الصحية لعبد الرحمن أبو زهرة

وعلى الجانب الفني حرصت مي أبو زهرة، ابنة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، على طمأنة جمهوره ومحبوه على حالته الصحية، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

ونشرت "مي" صورة برفقة والدها على النيل وعلقت عليها قائلة : "بابا حبيبي ادعوا له بالشفاء والعافية، وإنه يرده لينا بخير وسلام.. عنده كورونا بس الحمد لله حالته مستقرة".

على الجانب الآخر كان الفنان الكبيرعبدالرحمن أبوزهرة، قد انتهى من تصوير مشاهده في الفيلم الجديد "أهل الكهف"، الذي تدور أحداثه في حقبة زمنية قديمة، ويتناول قصة "أهل الكهف"، التي تم ذكرها في القرآن الكريم.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4103913