عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بـ40 سيارة مجهزة.. المرور تخفف الأعباء عن سائقي المركبات

سيارة متنقلة
سيارة متنقلة

تحرص الدولة المصرية الاستفادة القصوى من الثورة التكنولوجية أسوة بالدول المتقدمة التي أدخلت وسائل الرقمنة على كافة الخدمات بالقطاعات المختلفة.

إقرأ أيضا: توزيع سيارات الخدمة الرقمية للتيسير على المواطنين

سيارت متنقلة

وأصبحت جميع الخدمات المقدمة للمواطن سهلة بسيطة يمكن إتمامها عن طريق الهاتف المحمول، بالإضافة إلي توفير سبل إنجاز الخدمات عن طريق توفير سيارات مجهزة متنقلة تصل للمواطن لتلبية متطلباته.

ونجحت وزارة الداخلية ومنها قطاع الأحوال المدنية والمرور في رقمنة خدمات مصلحة الأحول المدنية من إستخراج جواز سفر وبطاقة رقم قومي، وتقديم خدمات المرور، وهو ما كان له دور كبير في القضاء على الزحام وتوفير الوقت والجهد، خاصة لكبار السن.

قطاع المرور

وقعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بروتوكول تعاون مع قطاع المرور والحماية المدنية التابع لوزارة الداخلية حول تدبير وتشغيل مراكز تكنولوجية نموذجية متنقلة لاستخدامها كوحدات مرور متنقلة.

ويهدف البروتوكول لتوزيع 40 سيارة مرور حديثة تعمل كوحدات مرور نموذجية متنقلة على مستوى الجمهورية، ومجهزة بالمعدات والأجهزة اللازمة لتقديم الخدمات المرورية المختلفة،

لتقديم الخدامات المختلفة للسائقين وتقليل تواجدهم داخل وحدات المرور مع الالتزام بتجهيز الوحدات المتنقلة بالمتطلبات اللازمة من أجهزة فحص فنى ومستلزمات أخرى فنية لضمان التشغيل الامثل للمنظومة.

تحسين الخدمات

كما تهدف الخطوة لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذًا لاستراتيجية الدولة في هذا الشأن، مع تقديم كافة الخدمات بطريقة تكنولوجيا و تخفيف الأعباء عن المواطنين و الحد من تواجدهم داخل الوحدات المرورية فى ظل جانحة كورونا لتقليل حد الاصابات.

موضوعات ذات صلة:-ل

قافلة الأحوال المدنية تستخرج 3 ألاف بطاقة و شهادة بأبوتشت في قنا

"دليفري" طريقة استخراج أوراق الأحوال المدنية بالمحمول

تطوير مقار قطاع الأحوال المدنية فى 7 محافظات

لمزيد من الأخبار..إضغط هنا