عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الوفد..يشارك في توصيات ورشة "سياسات مائية رشيدة من أجل الإنسانية" بمنتدي شباب العالم

ورشة سياسات مائية
ورشة "سياسات مائية رشيدة من أجل الإنسانية"

شاركت بوابة الوفد، من خلال المحررة راندا خالد، منسق عام الشؤون الأفريقية بالمؤسسة، في ورشة "سياسات مائية رشيدة من أجل الإنسانية"، ضمن الورش التحضيرية لمنتدي شباب العالم.

اقرأ أيضا.. ينطلق الإثنين المقبل.. خبراء يوضحون أهمية منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة


وتناولت الورشة العديد من القضايا الهامة المرتبطة بالتحديات التي تواجه الموارد المائية ونقص المياه في مستوي العالم، تحديدًا أن تلك القضية أصبحت تواجه العالم بأكلمه يوجد دول عديدة تعاني من تلك النقص.

وتطرقت الجلسة أيضًا، دور الشباب في مكافحة التحديات والقروبات المائية التي تواجه العالم، وضرورة تبني إطار قانوني دولي واسع وملزم لتنظيم العلاقة بين الدول التي تحظى بمياه عابرة للحدود.


وشاركت راندا خالد، محررة الوفد ومنسق الشؤون الأفريقية بالبوابة الإلكترونية، بصفتها من المدعوين بمداخلة، تضمن أهمية المشاكل

المائية التي تواجه العالم، قائلة:" المياه يصبح المتنفس الرئيسى للإنسان، فضلًا عن أهميته في الدولة لانه يؤثر اقتصاديًا وزراعيا لذلك يعد هام".

وانضمت محررة الوفد، في الورشة الجانبية التي استغرقت مدته ما يقرب من 20دقيقة، مشاركة في وضع توصيات الجلسة وكان من ضمن اقتراحتها بعمل توعية للمجتمع بكيفية استخدام المياه وأهميته وترشيد استهلاك المياه، تحديدًا في القارة الإفريقيةلأنها تعاني من نقص في المياه، فضلا عن وضع قوانين دولية تحمي الموارد المائية بين الدول، لتجنب النزاعات والصراعات المائية.