عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. حي عابدين يتزين احتفالًا بالعام الجديد وينافس المولات على أجمل شجرة كريسماس

منتزه عابدين
منتزه عابدين

أنوار هُنا وهُناك، وغزلان مُضيئة وشجرة مُزينة بأجمل الألوان واقفة أمام القصر العتيق، مظاهر غاية في الجمال تُضفي البهجة على حي عابدين لتُشهر قدوم العام الجديد 2022.

(اقرأ أيضًا) سانتا كلوز يشعر بخيبة الأمل.. والتُجار يشتكون من ضعف الإقبال

حي عابدين ذو الطابع المعماري الفريد من نوعه، والذي يُعد أحد أهم وأجمل الأحياء بوسط القاهرة، حيث يجمع بين الأصالة والمعاصرة، يحتوي على مباني عريقة تحمل في طياتها جمال ورائحة مصر القديمة حيث القلوب الجميلة والتاريخ الطويل.

عند المرور بالحي العتيق الذي أسسه الخديوي اسماعيل ليكون مقر الحكم، تخطفك الأجواء المبهجة ونسمة الهواء الشتوية الرقيقة التي تفوت على القلب، لتجد أمام قصر عابدين ساحة واسعة تُحدها الأسوار الحديد ومُعلق عليها لافتة "منتزه عابدين".

5 جنيهات فقط ثمن تذكرة الدخول للمنتزه، لقضاء وقت جميل مع الأسرة والأصدقاء، حدائق كبيرة يفترشها الزوار ويلعب بها الأطفال، ومقاعد رخام وأخرى خشبية على مسافات ليست ببعيدة عن بعضها، ومحال أطعمة وكافتيريات على جانبي المنتزه لتوفير كل متطلبات الزائر، جميعها مميزات لاكتمال الفُسحة وسعادة الزوار.

وتضم الحديقة على جانبيها "Kids area" وهي المنطقة المُخصصة للأطفال وبها العديد من الألعاب التي يُحبها الصغار

ويتهافتون عليها، حيث يُعد منتزه عابدين من أجمل الخروجات التي يمكن للأسر والأطفال التوجه إليها والتي توفر لهم جوًا من البهجة والسعادة، بمقابل مادي رمزي.

واحتفالًا بأعياد الكريسماس والعام الجديد، تزينت الحديقة بالأنوار الجميلة وغزلان بابا نويل المُضيئة التي تخطف الأنظار ويتسابق عليها الزوار لالتقاط الصور بجانبها، إضافة إلى شجرة الكريسماس صاحبة النصيب الأكبر في صور المواطنين حيث تميزت شجرة منتزه عابدين عن غيرها من الأشجار بكونها يمكن التقاط الصور بداخلها، وهو الأمر الذي دفع الأطفال والشباب للوقوف في طوابير حتى يحصلون على صور العام الجديد.

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

شجرة الكريسماس قصة عشق لا تنتهي

أسطورة أم حقيقة.. من صاحب شخصية بابا نويل الحقيقية؟

شاهد.. لحظة سقوط شجرة الكريسماس في مدينة أوكرانية