عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صعيد مصر في 7 سنوات| السيسي يسابق الزمن لتوفير حياة كريمة وفرص عمل للشباب

 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي سُدة الحكم، ويهتم بأهالي الصعيد بشكل غير مسبوق، وذلك تعويضًا لهم عن سنوات التهميش التي تعرضوا لها، خلال السنوات الماضية، بشكل يوفر لهم حياة كريمة لهم، وفي القلب منها توفير فرص عمل للشباب، وتجلي ذلك في المشروعات العملاقة المقامة هناك من مجتمعات عمرانية وتعزيز للبنية التحتية.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: الدولة وضعت خطة تنموية شاملة لتطوير الخدمات بالصعيد (فيديو)

ما يحدث يؤكد أن الرئيس السيسي يهتم بأهالي الصعيد وظهر ذلك جليًا منذ أن وقع القانون رقم 157 لسنة 2018 بإنشاء "هيئة تنمية الصعيد"، بعد إقراره من مجلس النواب، وهو ما يؤكد أن الصعيد في قلب وعقل الرئيس.

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عددًا من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد، تشمل مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى فى نطاق إقليم الصعيد.

 الرئيس عبد الفتاح السيسي

وقد قامت هيئة تنمية الصعيد، بتنفيذ الكثير من المشروعات لتوفير "حياة كريمة" وتنمية مستدامة للأهالي هناك وذلك عبر تنفيذ العديد من المشروعات التي تتجاوز تكلفتها 400 مليار جنيه وتحقق التنمية وتخلق العديد من فرص العمل لأهالي الصعيد، بشكل يكفل لهم حياة كريمة ويوفر لهم فرص عمل متنوعة.

 

- على مدار 7 سنوات تم تنفيذ مشروعات بقيمة 1.1 تريليون جنيه، وتم بالفعل تنفيذ مشروعات بقيمة 754 مليار جنيه، بنسبة 69% من إجمالي الاستثمارات، إضافة إلى أن هناك 180 مليار جنيه من المرحلة الأولى لمشروع حياة كريمة.

مشروع حياة كريمة

- وفي يوليو الماضي أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، وذلك خلال احتفالية كبرى باستاد القاهرة، وذلك لتطوير كل قرى الصعيد لتغيير وجه الحياة في 3 سنوات لتوفير حياة لائقة لأهالي الصعيد.

 

- صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون رقم 157 لسنة 2018 بإنشاء "هيئة تنمية الصعيد"، ويكون مقرها أسوان، وذلك بعد إقراره من مجلس النواب، بشكل يمد يد العون لهذه المنطقة الغنية بالموارد الطبيعية والبشرية، بغية تنمية الصعيد واستثمار عبقرية

الإنسان والمكان لتحقيق التنمية المستدامة بشكل يرتقي بحياة أهل الصعيد.

هيئة تنمية الصعيد

- وقد صدر قرار جمهوري بإنشاء المنطقة الحرة الاستثمارية بأسوان بمساحة 187 فدانا وتضم 160 مشروعًا لتوفر 15 ألف فرصة عمل للشباب، في إطار خطة الدولة للاهتمام بمدن الصعيد بشكل يوفر فرص عمل لشباب أبناء الصعيد، وتساهم المنطقة في نمو الصادرات الخارجية بقيمة 675 مليون دولار سنويًا، وهو ما ينعكس على أهالي المحافظة بالخير الوفير.

 

- وفي الإطار أصبحت المشاريع المقامة على أرض الصعيد واقعا ملموسا، حيث أقيم إقامة 14 محورا على النيل في السنوات السبع الماضية، وهي المشروعات التي يتابعها الرئيس السيسي بشكل دوري من  أجل خدمة أهالي الصعيد.

محاور على النيل في الصعيد

- وقد حظيت محافظات جنوب مصر بحسب إحصاءات وزارة التخطيط، باستثمارات حكومية بخطة العام المالي الحالي 2021-2022، بإجمالى 92.4 مليار جنيه، بهدف تحسين جودة الحياة وتوفير فرص العيش اللائق والكريم، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي بالاهتمام بتنمية صعيد مصر.

 

- يستحوذ إقليم جنوب الصعيد على النسبة الأكبر من المشروعات والتي بلغت قيمتها 535 مليار جنيه من خلال شركات القطاع الخاص بصعيد مصر.

موضوعات ذات صلة:

(فيديو) رئيس الوزراء: نفذنا مشروعات باستثمارات 535 مليار جنيه في الصعيد

فيديو.. التنمية المحلية: الرئيس السيسي وجه بإقامة مؤتمر للاستثمار بالصعيد

(فيديو) السيسي: الدولة تحاول تعويض المواطنين عما حدث خلال الـ30 سنة الماضية