رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نشرة أخبار الوفد| تقلبات جوية خلال الفترة المقبلة وانفجار سيارة بالقرب من مستشفة عراقي

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأحداث العربية والعالمية التي وقعت منذ صباح اليوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر 2021، وكان أبرزها توقعات هيئة الأرصاد بتقلبات جوية خلال الفترة المقبلة، بجانب انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مستشفى بالعراق.

تحذيرات من حالة الطقس

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء، وغدًا الأربعاء، محذرًا من تقلبات جوية خلال اليومين.

قال شاهين، خلال لقائه مع برنامج "صباح الورد"، المذاع 8 عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، إن البلاد لا تزال في "المرحلة الانتقالية"، نهايات فصل الخريف الذي ينتهي في 20 ديسمبر الجاري، التي تتميز بالتقلبات الجوية.

 وأكد أن اليوم وغدًا سيشهدان حالة من عدم الاستقرار في الطقس، موضحًا: "سيكون هناك نشاط للرياح الجنوبية الغربية، تصل إلى حد العاصفة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة والمناطق المكشوفة".

لمعرفة درجات الحرارة تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4056801

تشابه اعراض الانفلونزا وكورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الأعراض المرضية للأنفلونزا الموسمية والزكام وكورونا بها تشابه كبير جدًا، وهذا يجعل هناك تشكك في الإصابة بكورونا.

وطالب "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، المواطنين بعدم الانتقال المفاجئ من جو سخن لجو بارد مع ارتداء الكمامات، واتباع الإجراءات الوقائية.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4057259

 

5 أشقاء يصيبهم العمى بعد سن العشرين

واقعة غريبة لا تحدث سوى في أفلام الخيال السينمائية، لكنها حدثت بالفعل في قرية زاوية صقر بمركز أبو المطامير فى محافظة البحيرة، بعد أن أُصيب خمسة أشقاء بالعمي الكلي عند بلوغ سن الـ23 عامًا، لتتبدل حياتهم من النور إلى الظلام الدامس، لتتوقف حياتهم دون لعمل يساعدهم على استكمال الحياة وإعانة الأسرة وتلبية احتياجات الأسرة والأبناء بالنسبة للأشقاء الثلاثة الرجال.

لكن الأمر يختلف بالنسبة للشقيقتين التى توقفت أحلامهن في الزواج وإنجاب الأطفال مثل أصدقائهن من بنات القرية اللاتي كثيرًا ما رسمن حياة وردية، وحلمن بإرتداء فستان الزفاف، وتبددت أحلامهم عقب فقد نور البصر والإصابة بالعملي التام، وأكتفيت الفتاتين علي الجلوس في أحد أركان المنزل وسط ليل طويل لاينتهي.

لتفاصيل القصة تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4056931

 

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مستشفى في العراق

عرضت قناة "الغد" اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يرصد اللقطات الأولى من انفجار سيارة مفخخة بالقرب من المستشفى الجمهوري في محافظة البصرة بالعراق.

ويظهر الفيديو اشتعال سيارة نتيجة انفجارها، وانتشار أجزاء منها في مناطق مختلفة على الطريق، وسط محاولات من المارة إطفاءها والسيطرة على الحريق.

وتسبب انفجار السيارة مفخخة في مدينة البصرة، في مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات، ولا يزال خبراء الأدلة الجنائية والفرق الفنية المختصة يتواجدون في موقع الحادث للتحقيق في الحادث.

لمشاهدة لقطات الانفجار تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4057295

 

رد الرئيس العراقي على الحادث الإرهابي

قال الرئيس العراقي برهم صالح، إن الحادث الإرهابي الذي استهدف محافظة البصرة يعد محاولة يائسة لزعزعة استقرار البلاد.

وأضاف صالح - وفقًا للوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) اليوم الثلاثاء

: "علينا توحيد الصف ودعم الدولة وأجهزتها الأمنية"، مؤكدًا أنه لا خيار سوى التكاتف وحماية الأمن والسلم المجتمعيين ومعاقبة الجناة.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4057251

 

سلطان عمان يمنح ولي العهد السعودي وسام عُمان المدني

منح السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، اليوم الثلاثاء، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

واستقبل السلطان هيثم بن طارق، اليوم الثلاثاء، ولي العهد السعودي، في قصر العلم السلطاني بعمان، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبًا بزيارة الأمير محمد بن سلمان إلى سلطنة عمان، وعزف السلامين الملكيين السعودي والعماني.

 وكان الأمير محمد بن سلمان، وصل مساء أمس الإثنين إلى العاصمة العمانية مسقط، حيث كان السلطان هيثم بن طارق في مقدمة مستقبليه.

 أجمعت الصحف السعودية والعُمانية، الصادرة اليوم الثلاثاء، على أن العلاقات بين الرياض ومسقط تشهد تعاونًا وثيقًا، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

 ونوهت إلى الزيارة التاريخية التي يقوم بها الأمير مُحمد بن سلمان، ولي العهد السعوي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى السلطنة.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4057095

 

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام الجزائر

وعلى الصعيد الرياضي استقر المدير الفني كارلوس كيروش على تشكيل منتخب مصر الذي سيخوض به مباراة اليوم ضد الجزائر في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العرب 2022 بقطر.

ويسعى منتخبنا للفوز وهو طموح مشروع للأشقاء فى الجزائر، من أجل الانفراد بالصدارة وتجنب مواجهة منتخب المغرب متصدر المجموعة الثالثة، والذى يضم كتيبة مميزة من اللاعبين، حيث تمثل مواجهته فى ربع النهائى اختبارًا صعبًا كونه أحد المنتخبات المرشحة للقب.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام الجزائر:

حارس المرمي: محمد الشناوي

الدفاع: أحمد أبو الفتوح – محمود حمدي «الونش» - أحمد حجازي - أكرم توفي.

الوسط: حمدي فتحي  - أيمن أشرف – عمرو السولية.

أمامهم الثنائي: محمد شريف - حسين فيصل.

الهجوم: مروان حمدي.

ولمزيد من التفاصيل ومعرفة موعد مباراة مصر والجزائر اليوم تابع هنا .. https://alwafd.news/article/4056747