رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس قسم الحكومة بهيئة المحطات النووية: الدولة حريصة على نشر مميزات المشروع النووي لتوليد الكهرباء

منتدى الطاقة النووية
منتدى الطاقة النووية المصري الروسي

قالت الدكتورة أميرة مهران رئيس قسم الحكومة بهيئة المحطات النووية، إن الدولة المصرية حرصة على زيادة نسبة القبول الشعبي لمحطة الضبعة النووية، مشيرة الي أن من أهم مكاسب المشروع النووي هو إنشاء المدرسة الفنية النووية بالضبعة والتي من المقرر أن يتم الاستعانة بخريجى هذه المدرسة للعمل بالمحطة بعد تخرجهم .

 

اقرا ايضا .. جيرجوري ساتسون: مشروع الضبعة الأكثر أمانا بالعالم طبقا للمعايير الدولية

جاء ذلك  خلال منتدى الطاقة النووية المصري الروسي، الذي تنظمه شركة روساتوم الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة النووية بالضبعة بالتعاون مع هيئة المحطات النووية.

 

واضافت أن الدولة حريصة على نشر مميزات المشروع النووي المصري لتوليد الكهرباء وأهمية هذا كمشروع قومي، مشيرة الي ان هناك دورا على  كبير يقع على المرأة المصرية التي تلعب دور رئيسي في زيادة القبول الشعبى للمحطة النووية من خلال نشر مميزات المشروع داخل اسرتها .

 

وأكدت أن الدولة المصرية تحرص على توفير فرص عمل بالمشروع  لاهالى الضبعة، وايضا من خلال انشاء مشروعات تنموية تجعلهم يدركون أهمية المحطة النووية، موضحة أن العديد من الدول

تستخدم الطاقة النووية في مختلف المجالات و نعمل على نشر الفوائد لتلك الاستخدامات السلمية للطاقة النووية خاصة للسكان المقيمين بجوار المحطة.

 

واوضحت أن هناك دورا كبيرا على جميع وسائل الاعلامي لزيادة القبول الشعبى للمحطة النووية لذلك يجب الحرص على امدادهم بالمعلومات الدقيقة، مشيرة الي إن مصر حريصة على زيادة نسبة القبول الشعبي للمحطة النووية.

 

وانطلق منتدى الطاقة النووية المصري الروسي لعام 2021 ، الذي تنظمه شركة «روساتوم» ‏الحكومية الروسية للطاقة النووية  صباح اليوم وهي الشركة المنوط لها إنشاء الضبعة النووية بالتعاون مع هيئة المحطات النووية ويحضر المنتدى عدد من المسئولين بهيئة المحطات النووية و شركة اتوم استروى اكسبورت و روساتوم و عدد من الشركات المصرية.