عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل حول "التعليم عن بُعد والمشكلات النفسية والصحية"

ورشة عمل حول التعليم
ورشة عمل حول التعليم عن بُعد

 نظمت لجنة التعليم بالمجلس القومي للمرأة، ورشة عمل حول"التعليم عن بعد والضغوطات التي تواجه المرأة، المشكلات النفسية والصحية"، في إطار حملة الـ16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، التي يطلقها المجلس تحت شعار "كوني"، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.


اقرأ أيضًا:

قومي المرأة والطفولة والأمومة يطلقان دورات توعية للشباب عن مناهضة ختان الإناث

 

 حضر الورشة الدكتور أحمد زيد، عضو المجلس ومقرر اللجنة، وبمشاركة الدكتورة هند حنفي، عضوة المجلس والمقرر المناوب للجنة، وعدد من عضوات وأعضاء اللجان المختلفة، ونخبة من المتخصصين والخبراء في مجال الصحة النفسية والجسدية.

 

جانب من الورشة

 أشار الدكتور أحمد زايد إلى المشكلات التي واجهت المرأة سواء الأم أو المعلمة خلال مرحلة تطبيق التعليم عن بعد (الجانب الصحي والنفسي)، وما تبعها من عنف أسري ومشكلات نتيجة؛ لصعوبة تطبيق النظام الجديد من التعليم نتيجة للظروف التي يشهدها العالم بعد جائحة كورونا.

 

 وأوضحت الدكتورة هند حنفي دور المجلس الفعال في حملات التوعية التى نفذها خلال جائحة كورونا وكيفية الحد من انتشاره، وتحليل الوضع القائم والتقارير لرصد ومتابعة البرامج الداعمة للمرأة من جانب الدولة.

 

 وأشارت الدكتورة فادية علوان إلى

ما تعرضت له الأم من مشكلات نفسية مترتبة على التعليم عن بُعد لشعورها بالإحباط والتوتر المصاحب لزيادة الأعباء والمسئوليات، وأيضًا ما يترتب عليه من انخفاض المستوى التحصيلي والإدمان السلوكي، وإدمان الإنترنت، والألعاب الإلكترونية، مؤكدة أنه يؤدي إلى زيادة العنف الأسري وزيادة معدلات السلوك العدواني.

 

 ولفتت الدكتورة سهى مكي إلى الأضرار الصحية التي قد تصيب الطفل بسبب التعلم عن بُعد، وبعض الحلول المقترحة التي تتضمن إدارة وتنظيم الوقت، والدور المهم للمدرسة في الحفاظ على التوازن بين صحة الطلبة ودراستهم.
 
 وعلى هامش اللقاء قامت سوزان جمال بعرض فيديو عن "مشاركة الأب والأم للتغلب على بعض مشاكل التعليم عن بعد لكارول مقار (معلم معتمد للمنهج البريطاني).

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news