عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالألوان.. نتيجة امتحان الصف الرابع الابتدائي وليست درجات

طلاب المدارس
طلاب المدارس

 يمتحن طلاب الصف الرابع الابتدائي، اليوم الثلاثاء، مواد الدراسات والكمبيوتر بعد الانتهاء على مدار اليومين الماضيين من اللغة العربية والعلوم والدين، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل.

 

اقرأ أيضًا: مناهج الصف الرابع الابتدائي "بعبع" العام الدراسي الجديد.. البرلمان يتدخل والتعليم تعلق

 

قياس مستوى الطالب:

 امتحانات الصف الرابع الابتدائي هى امتحان "شهر ديسمبر" عن شهرين ماضيين "أكتوبر ونوفمبر" وليس الترم الأول، ويتم فيها قياس مستوى الطالب وقدرته على التفاعل مع المنظومة التعليمية الجديدة التي تعتمد بشكل كبير على الفهم وليس الحفظ.

تحويل الدرجات لألوان:

  تطل علينا وزارة التربية بفكرة جديدة تشغل بال أولياء الأمور وهى أن نتيجة الامتحان الشهري التي تجري حاليًا للصف الرابع الابتدائي لن تعلن على شكل درجات كالمعتاد وإنما عن طريق الألوان.

 

 وتجمع الدرجات التي يحصل عليها الطفل من دون إعلانها، لإضافتها إلى نتائج ودرجات امتحان الفصل الدراسي الأول المقرر له 15 يناير المقبل.

 

 وتحول الدرجات التى يحصل عليها الطالب إلى ألوان، وتشمل الأزرق والأخضر والأصفر والأحمر، واللون الأزرق للمجموع من 85 إلى 100 درجة، واللون الأخضر للمجموع من 65 إلى أقل من 85 درجة، واللون الأصفر للمجموع من

50 إلى أقل من 65 درجة، واللون الأحمر للمجموع من 1 إلى أقل من 50 درجة.

 كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي، حيث أصدر الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، خطابًا للمديريات التعليمية بجميع المحافظات، بمواعيد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي، التي تبدأ يوم 15 يناير المقبل، مطالبًا إدراج مواعيد الامتحانات ضمن جدول امتحانات نصف العام للنقل.

 

موضوعات ذات صلة:

برلمانية تطالب باستدعاء وزير التعليم بسبب صعوبة منهج (رابعة ابتدائي)

فيديو.. وزير التعليم عن الهجوم على منهج رابعة ابتدائي: ادوا العيش لخبازه

برلمانية: قرار تحديث منهج رابعة ابتدائي عشوائي.. ومحتواه يؤثر على نفسية الطلاب (فيديو)

 

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا