عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مناهضة العنف ضد حواء" ندوة لقومي المرأة بجامعة حلوان

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم المجلس القومي للمرأة، ندوة توعوية في كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان، تحت عنوان "الدور الرياضي والاجتماعي في مناهضة العنف ضد المرأة"، وذلك ضمن مشاركات المجلس في فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.

 


اقرأ أيضًا:-
"مخاطر ختان الإناث".. ندوة جديدة لـ"قومي المرأة"

 

جاءت الندوة برعاية الدكتور مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة،  وإشراف الدكتورة أم كلثوم شلش، مقرر مناوب فرع القاهرة، وبحضور النائبة الدكتورة هادية حسني، عضو مجلس النواب، وبطلة ومصر وإفريقيا في رياضة الريشة الطائرة، والدكتورة نازلي السعيد، مدربة وخبيرة العلاقات، وياسمين دسوقي، عضو المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، ‎القائمة على تنسيق وتنفيذ الندوة.

 

 

 ناقشت الندوة القضايا المتعلقة بالعنف ضد المرأة، وطرحت طالبات الجامعة بعض الأسئلة الشائكة حول القضية، وتلقين الإجابات حولها، إلى جانب التنويه عن الرقم المختصر لمكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة (١٥١١٥) والذي يتم استقبال الشكاوى عليه في سرية تامة.

 

 

وقالت ياسمين دسوقي، إن الندوة تهدف إلى نشر الدور التوعوي بظاهرة

العنف ضد المرأة وكيفية الوقاية منها، بالإضافة إلى توضيح أهمية الدور الرياضي والاجتماعي في مواجهة تلك الظاهرة والتصدي لها، والعمل على تعزيز دور المرأة في المجتمع من خلال الاستراتيجية الوطنية 2030، والتي تساعد على تمكين المرأة اقتصاديا وتطوير مهاراتها وقدراتها.

 

 

وأضافت دسوقي، أن الندوة شملت التعريف بحملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة وشرح شعارها (اللون البرتقالي) وتوضيح جميع أنواع وأشكال العنف النفسي، الحسدي، والجنسي، سـواء بالتهديد أو الإيذاء، و الذي يتسبب في وقوع الأضرار النفسـية والجسدية، والحرمان التعسفي مـن الحرية، سـواء حدث ذلك في الحيـاة العامة أو الخاصة.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news