رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير التعليم يحسم نظام امتحانات الدبلومة الأمريكية للمصريين

الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن امتحانات الدبلومة الأمريكية EST هى امتحانات دولية تقدمها مؤسسة الـEST، ومقرها المملكة المتحدة، وتقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فقط بحوكمة أعمالها فى مصر.

كل الأسئلة الخاصة بهذه الامتحانات من حيث المواعيد والمحتوى والتنفيذ والمشكلات التقنية يجب توجيهها إلى البريد الإلكترونى: ‏[email protected] أو التواصل التليفونى (أو الرسائل النصية) إلى هذا الرقم: +201016664861، وكذلك يمكن الدخول على الموقع الرسمى لهذه الشهادة الدولية على الرابط التالى: ‏https://est.moe.gov.eg/

وأوضح الوزير أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ليس منوطا بها وضع الامتحانات أو تصحيحها أو ادارتها وبالتالى رجاء التواصل المباشر مع الجهة صاحبة الامتحان كما ورد أعلاه.

وأضاف أن امتحانات الـSAT وكذلك الـACT هى امتحانات دولية تديرها جهات دولية وكانت

تتم حوكمتها عن طريق AmidEast فى حالة الـSAT وشركة ConnectMe فى حالة الـACT.

وقد طلبت الوزارة من المؤسسة المشرفة على امتحانات الـEST تحديد موعد لامتحان آخر لكل من صادفته أى مشكلات اليوم بدون تكلفة إضافية. 

تقوم مؤسسة الـEST حاليا بحصر الطلاب المتضررين من أى مشكلات تقنية (وعددهم تقريبا 500 طالب) من إجمالى 10٫700 سجلوا للتقدم للامتحانات يومى الجمعة والسبت وسوف تتواصل المؤسسة مع الطلاب خلال الأسبوع الجارى لتحديد موعد الامتحان البديل خلال أسبوعين على الأكثر.