رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر تفاصيل الامسية الروحية بكنيسة الأمير تادرس في المنيا (صور)

الانبا مكاريوس في
الانبا مكاريوس في الامسية الروحية

عقدت إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس، أمس الإثنين، أمسية روحية  حول الكتاب المقدس بعنوان: "أَبْتَهِجُ أَنَا بِكَلاَمِكَ"، بمقر كنيسة الشهيد الأمير تادرس.

 إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس

 

اقرأ أيضًا..

القديس نيكاندروس..أبرز من نشر المسيحية في بلاد اليونان

 

ترأس الفعاليات نيافة الأنبا مكاريوس أسقف عام الإيبارشية على مدار عدة ساعات استهل برفع بخور العشية، عقبها اقامة "عرض للأسفار التاريخية" بحضور القمص شنوده موسى، ثم محاضرة " بانوراما الكتاب المقدس" بحضور القمص سدراك نصير، ثم القى الدكتور جوزيف ذكري. لقاء تحت عنوان "الأسرة في الكتاب المقدس"

جاء بعد ذلك القس موسى ثانب محاضرة بعنوان " عرض لرسائل القديس بولس" وانتهت الامسية بمحاضرة " كيف تقرأ الكتاب المقدس؟" بإلقاء القس هرمينا صلاح.

 إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس

 

اختتم اليوم بكلمة لنيافة الأنبا مكاريوس تعليق على "الرسالة إلى فليمون" بمشاركة لفيف من الآباء الكهنة وعدد كبير من أفراد الشعب، وجائت الامسية الروحية برعاية وصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

 

 إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس

 إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس

 إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس

 

صوم الميلاد المجيد

تعيش الكنيسة القبطية هذه الأيام فترة صوم الميلاد المجيد،  أحد أصوام الدرجة الثانية ويستغرق 43 يومًا يوم ويمتنع خلاله الأقباط عن تناول اللحوم والمنتجات الألبانية حتى عيد الميلاد المجيد في تاريخ 7 يناير.

صوم الميلاد المجيد

 

الكنيسة المصرية  لا تنسى رموزها 

عاشت الكنيسة خلال الفترات الماضية عددت مناسبات تتراوح من الحزن والاحتفالات ولعل آخر من أدمى قلوب الأقباط مؤخرًا هو رحيل مثلث الرحمات نيافة الأنبا كاراس أسقف عام إيبارشية المحلة الكبرى، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ63 عاما.

البابا تواضروس حزين

 

الاحتفالات داخل أسراب الكنائس

أقيمت داخل أسراب الكنائس هو الاحتفالية  بـمناسبة "عيد الصليب" أحد الأعياد السيادية على مدار 3 أيام، ويُعد تذكار واقعة عودة الصليب

المقدس على يد القديسة هيلانة، والدة الإمبراطور قسطنطين الكبير، والتي رفعته على جبل الجلجلة وبنت فوقه كنيسة القيامة حسب الاعتقاد المسيحي نظرًا لمكانة هذه المناسبة تقيم الكنائس الاحتفالات مرتين خلال العام، يستهل أولهم  فى اليوم السابع عشر من شهر توت من عام 326 حين أعادت هذه القديس، ويأتي ثاني الاحتفالات فى اليوم العاشر من شهر برمهات 628م ، وهو التريخ الذي شهد أول الاحتفالات بهذه المناسبة على يد الإمبراطور هرقل. 

المسيح

 

جاءت هذه الإحتفالية بعد ختام برنامج نهضة أعياد النيروز، رأس السنة القبطية والتي تأتي بعد احتفالات أيام بعيد صعود العذراء مريم إلى الأمجاد السماوية وهى المناسبةالتي تأتي مع نهاية برنامج النهضة الروحية الخاصة بفترة العذراء مريم وهى أيام تخصص خلالها الأقباط اقامة الطقوس الارثوذكسيةالمتمثله في القداسات وصلوات عشية والدروس الدينية التي تمجيد سيرتها العطِرة.

 

موضوعات ذات صلة..

كنيسة القديسين ببني سويف تحتفل بذكرى سيامة كاهنها القس دانيال ماهر

ترأس أول قداس للأقباط في السعودية..تفاصيل في سيرة الأنبا مرقس

في ذكرى حاملي مركبة المسيح.. غيرالمتجسدين ورد ذكرهم في إنجيل الرُسل