رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

على جمعة : لن ينتهي الفساد من الأرض ولكن يمكن تقليصه

علي جمعة رئيس اللجنة
علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب

أكد الدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ورئيس مؤسسة مصر الخير، أن الفساد لن ينتهي من الأرض لأنه جزء داخل الإنسان ولكن ما نسعى إليه تحجيمه.

 

اقرأ أيضا.. علي جمعة: العلاقة بين الإنسان والكون تقوم على التوافق والانسجام

 

وأضاف د. جمعة أنه تلقي اتصال من دكتور احمد درويش عندما كان وزيرا التخطيط وطلب منه أن يحدد مفهوم الفساد، وأكد له أن أفضل مفهوم الفساد هو الذى تحدث عنه الشيخ عبد الغني النابلسي منذ ٣٠٠ عام في كتابه عن الفساد والمفسدين.

 

وأوضح الدكتور علي جمعة ان إطلاق المبادرات التي تقوم بها الجمعيات الأهلية للقضاء علي الفساد تتميز بتحقيقها نجاحا علي أرض الواقع وتدعمه الكثير من المؤسسات المالية لأنها تتلامس مع المواطن ومصالحه، ودعا الى إطلاق نموذجا للتعامل مع الفساد حتي يمكن محاصرة الفساد مثل المرض والجهالة والمعصية فبالرغم من سلبيتها الا ان وجودها يستحيل إنكاره وكل ما علي المجتمع هو مكافحته . أن أحب الأعمال الي الله ادومها وإن قل لذلك علينا مكافحته بكافة الأشكال . واضاف أن علاج الفساد سيكون بالتعاون علي البر والتقوى جاء ذلك خلال المؤتمر الثالث للجنة العليا لمنظمات العمل الاهلي لمكافحة الفساد بأحد الفنادق الكبرى.


يقام المؤتمر بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية تحت عنوان " تفعيل دور منظمات العمل الاهلي في توعية المواطنين بمخاطر الفساد وآليات مكافحته بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور

علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب والدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس النواب ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد ورئيس الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية وأيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن لشئون المجتمع الاهلي واللواء الدكتور هبة ابو العمايم مستشار وزير التضامن ومحسن سرحان الرئيس التنفيذى لبنك الطعام . يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء .


يتناول المؤتمر دور منظمات المجتمع المدنى في تعزيز وحماية النزاهة ومكافحة الفساد .يتمثل في تعزيز الشفافية والنزاهة في بيئة العمل وتوعية المجتمع بمخاطر الفساد وأسبابه وآثاره . كما يتناول دراسة ظاهرة الفساد وابداء المقترحات التي تساهم فى الحد منه . كما يستهدف المؤتمر بحث تعزيز أنظمة المساءلة والنزاهة والشفافية والعدالة عناصر الزحمة الأربعة وبناء تحالفات وشبكات إقليمية ووطنية مع الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد والتنسيق معها لتبادل المعلومات ونقل الخبرات والاستفادة من التجارب المختلفة
لمتابعة المزيد من الأخبار الدينية .. اضغط هنا