رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فى اليوم العالمى لمثلث برمودا.. منطقة الرعب تبوح بأسرارها

حوادث مثلث برمودا
حوادث مثلث برمودا

مثلث برمودا من بين أكثر الأماكن غموضًا، ونال نصيب الأسد في تسجيل حوادث السفن والطائرات ، تلك المنطقة التى حظيت بالعديد من الاساطير، يحتفل العالم بها اليوم 5 ديسمبر ويسمى بهذا الاسم حيث تشكل المنطقة رمز مثلث وهى منطقة في شمال المحيط الأطلسي يحدها من الساحل الجنوبي الشرقي الولايات المتحدة وبرمودا وجزر الأنتيل الكبرى "كوبا، هيسبانيولا، جامايكا، و بورتوريكو".

اقرأ أيضًا..في يوم مثلث برمودا .. ما سر اختفاء الطائرات والسفن بمنطقة الشيطان ؟

ويمثل مثلث برمودا مصدر قلق للبحارة والطيارين بسبب الاساطير والحوادث التى تلاحق المنطقة وقد وقع حادثان على الأقل في المنطقة لطائرات حربية أمريكية في مارس 1918، واختفى جسم السفينة يو إس إس سايكلوبس الذي كان في طريقه إلى بالتيمور بولاية ماريلاند قادمًا من البرازيل داخل مثلث برمودا، ولم يعط أي تفسير لاختفائه ولم يعثر على حطام.

 

وبعد حوالي 27 عامًا اختفى سرب من القاذفات يعرف باسم الرحلة 19 بقيادة الملازم الأمريكي تشارلز كارول تايلور في المجال الجوي فوق مثلث برمود، ولم يتم تقديم أي تفسير ولم يتم العثور على حطام.

اقرأ أيضًا..فيديو.. تعرف على أسرار مثلث برمودا بقعة الشيطان في المحيط

أما عن أشهر حادثة فى تاريخ مثلث برمودا فكانت يوم 5

ديسمبر عام 1945، والقصة تبدو غريبة ولا يوجد لها تفسير حيث قامت 5 "طائرات  تابعة للبحرية الأمريكية، برحلة تدريبية وفجأة اختفت بشكل غامض.

 

كما اختفت طائرة إنقاذ ذهبت للبحث عنهم ولم تعد أيضًا بإجمالي 6 طائرات و27 رجلًا ذهبوا دون أي أثر، ويعد هذا الحادث من أول وأشهر حوادث الاختفاء التي سجلت في منطقة برمودا حتى الآن.

 

بعض من الألغاز تم فك طلاسمة هذه المرة حيث عثر فريق من المحققين على حطام حاملة الطائرات USS Lexington.، والتى غرقت فى عام 1942 خلال الحرب العالمية الثانية، إلى جانب طائراتها البالغ عددها 35، على بعد حوالى 500 ميل من الساحل الشرقى لأستراليا ووجد الباحثون أن طائرة Lexington الغارقة من طراز F4F Wildcat كانت محفوظة فى حالة بدائية فى قاع المحيط.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا