رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

للعام السادس على التوالي .. مدرسة المنوات الثانوية بنات تكرم حفظة القرآن الكريم

تكرم حفظة القرآن
تكرم حفظة القرآن الكريم

*طه جلال : نعمل على زرع الانتماء والوطنية وإفراز جيل واعي يعشق تراب الوطن 

 

*عمرو يحيي: المسابقة هذا العام شهدت مشاركة كبيرة من الطالبات

 

كرّمت مدرسة المنوات الثانوية بنات، حفظة القرآن الكريم من الطالبات المتميزات؛ للعام السادس على التوالي عام 2021 تشجيعًا من إدارة المدرسة لهم لبذل مزيد من النجاح والتفوق، تحت إشراف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وإدارة أبو النمرس التعليمية.

 

اقرا ايضا : طارق شوقي يكشف حقيقة إيقاف التدريس بالحصة

وشهد الحفل حضور قيادات التربية والتعليم، بإدارة أبو النمرس التعليمية، وطه جلال مدير مدرسة المنوات الثانوية بنات وعدد كبير من أولياء الأمور.

 

بدأ الحفل بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تكريم الطالبات الفائزات في مسابقة حفظة القرآن الكريم وهم: ياسمين عبد المنعم، ودعاء محمد، ودعاء عرفة، وبسنت محمد، وغادة فوزي، ومريم صابر، ومريم منصور، وشهد محمود غراب، ودعاء عبد الحكيم، وشروق ناصر، ومريم طارق،ومروة محمد، وفاطمة محمد، وإيمان بيومي، ورقية محمد.

 

وقال طه جلال عاشور مدير مدرسة المنوات الثانوية بنات، التابعة لإدارة أبو النمرس التعليمة، إنه يتحمل مسؤولية تربية الأجيال وهذا شرف عظيم، مشيرا إلي أن جميع العاملين بالمدرسة يحرصون على سمعة المدرسة الطيبة والإنجازات التي حققتها خلال السنوات الماضية .

 

 وأكد مدير مدرسة المنوات أن هناك رسالة للمدرسة وهي إفراز جيل واعي يعشق تراب هذا الوطن من خلال زرع الانتماء والوطنية، لافتا إلى أن ممارسة الأنشطة الطلابية أمر هام لذلك كانت هناك تنظيم مسابقة حفظ القرآن الكريم هذه الفكرة التي استمرت على مدار 6 سنوات وكان نتاج ذلك تخريج 100 طالبة حافظة للقرآن الكريم حتى هذا العام.

 

وأشار مدير مدرسة المنوات الثانوية بنات، إلى أن الاحتفالية تقام للعام السادس على التوالي، وشهدت تكريم الطالبات المتميزات من حفظة القرآن الكريم وهذا يؤكد نجاح المسابقة، لافتا إلى أن المسابقة تضمنت حفظة القرآن الكريم والحديث والأنشطة الأدبية والإبداعية ونحرص على أن تكون الأنشطة عامل جذب للمدرسة.

وتابع قائلا:" بهذه المناسبة أريد أن أتوجه بالشكر للأستاذة ليلى جمعة المدير السابق لمدرسة المنوات الثانوية صاحبة فكرة تنظيم مسابقة حفظ القرآن الكريم وتكريم الطالبات كل عام، وكل من ساهم في نجاح واستمرار هذه الفكرة الطيبة حتى اليوم".

 

كما وجه مدير المدرسة الشكر للطالبات على تفوقهم في حفظ القرآن الكريم والسلوك والتعليم بشكل عام، كما وجه الشكر لأولياء الأمور على ثقتهم الغالية.

 

وتابع قائلا:" الشكر أيضا موصول لأعضاء لجنة التحكيم التي أشرفت على المسابقة وإدارة أبو النمرس التعليمية على دعمهم المستمر والشكر لجميع زملائي بالمدرسة".

 

وقال عمرو يحيي مدرس أول بمدرسة المنوات الثانوية بنات، إن المسابقة هذا العام شهدت مشاركة كبيرة من الطالبات وهذا أمر إيجابي خاصة أن المنافسة في حفظ القرآن

الكريم .

 

وأشار يحيي التي أن المسابقة بدأت قبل 6 سنوات وتم تكريم 25 طالبة وبفضل جهود طه جلال المدير الحالي للمدرسة وصل عدد المكرمين إلى 100 طالبة هذا العام.

 

وأضاف "يحيى" أن الحفل شهد تكريم الطالبات بشهادات تقدير ومبالغ مالية لحفظة القرآن الكريم الأمر الذي يطرق أثر طيب عند الطلبة وخلق تنافس محمود بينهم في حفظ القرآن الكريم وباقي الأنشطة التي تتضمنها المسابقة ويشارك فيها جميع الطالبات بالمدرسة.

 

وتابع قائلا: "أوجه الشكر ليلي جمعة وطه جلال مدير مدرسة المنوات الثانوية بنات على الاهتمام بالطلبات وتنظيم مثل هذه المسابقات التي تساهم في رفع الوعي عند الطالبات وتعزز لديهم حب التعليم". المسابقة كانت فكرة صغيرة.

 

وقال محمود جمعة مدرس مدرسة المنوات الثانوية بنات، إن المسابقة كانت فكرة صغيرة من 6 سنوات ومع الوقت أصبحت تضم عدد كبيرا كل عام من طالبات المدرسة ونتوقع أن تزيد مع السنوات القادمة.

 

وأوضح "جمعة" أن هناك خطة سنوية لزيادة عدد المكرمين من بالتنسيق مع مدير المدرسة والوزارة والإدارة وهذا من أجل تقديم الأفضل للطالبات في المدرسة وهذا هو هدف الجميع خاصة أن الاهتمام بالنشء أمر مهم.

 

وقالت الطالبة مريم كامل الحاصلة على المركز الأول بمسابقة حفظ القرآن الكريم، إن حفظ القرآن الكريم أمر عظيم ، مشيرة إلي أن حفظة القرآن الكريم هم اعلى المراتب مصداقاً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

وأضافت الطالبة مريم كامل  أن حفظ القرآن الكريم يجعلك في مراتب متقدمة في الدنيا والآخرة ويجب أن يكون القران شاهدا لنا لا علينا من خلال التحلي بأخلاق القرآن وأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ووجهت الشكر لمدير المدرسة والقائمين على المسابقة والتي تقام كل عام، مشيرة إلي أن هذا أمر إيجابي ومن فضل الله علينا أن رزقنا إدارة واعية.

تكرم حفظة القرآن الكريم

تكرم حفظة القرآن الكريم