رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواجهة التغيرات المناخية إلزامية فى ظل الآثار السلبية المتلاحقة

 المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفى جبالى

أكد المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب أن مواجهة التغيرات المناخية أصبحت إلزامية، فى ظل الآثار السلبية المتلاحقة، حيث تعد هذه القضية تحدياً استثنائياً متعدد الأبعاد والتداعيات.

جاء هذا خلال كلمة رئيس مجلس النواب، أمام القمة السابعة لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والمُنعقدة فى بروكسل، حول موضوع: مكافحة التغيرات المُناخية فى منطقة المُتوسط.

واستعرض «جبالى» جهود الدولة المصرية فى مواجهة التغيرات المُناخية التى أولت قضية تغير المُناخ أولوية رئيسية، موضحا أن الدولة انخرطت بإيجابية وكثافة فى الجهد الدولى لمواجهة تلك الظاهرة الخطيرة، مُشيراً إلى أن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (COP 27) خير دليل على ذلك.

وأشار المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب إلى أن مصر تتعاون مع شركائها المتوسطيين من أجل صياغة رؤية تعاونية وإقليمية لمواجهة تغير المُناخ وتداعياته السلبية فى الفضاء المتوسطى.

وفى ختام كلمته، أكد رئيس مجلس النواب أن مواجهة التغيرات المُناخية لم تعد تحتمل التقاعس معها على كافة المستويات، بل يلزمها جهد دولى وإقليمى مُستدام وعادل للتعامل الحاسم معها، داعياً البرلمانيين إلى الانخراط بشكل مُكثف من أجل صياغة رؤى تعاونية، وخُطط عاجلة للتعامل مع تلك الظاهرة الخطيرة.