عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) ملك الرنجة.. أول من قدم حواوشي وكريب سمك بمصر

مجدي ملك الرنجة
مجدي ملك الرنجة

بكشك صغير قرر  الشاب مجدى السعد الشهير بـ"مجدى رنجة" أن يستكمل حياته العملية بعد أن دمره وباء كورونا، وقضى على تجارته في بيع الأحذية، لم يقف ساكنا بل قرر أن يخلق تجارة خاصة به، وكما يقولون "صنع من الفسيخ شربات"، وابتكر من الرنجة كريب وحواوشي ، بالاضافة للطرق العادية وهي بيعها مشوية على الفحم أو تقديمها قطع مع الخضار، وبهذا الشكل أصبح كشك مجدي في الدرب الأحمر بالأزهر، حديث الأهالي ومطعم يتردد عليه كل من يرغب في تناول الرنجة.

 

ملك الرنجة

 

اقرأ أيضا : شاهد | مِشّ الغلابة (عم موسى) امبراطور الأكلة المصرية الأصيلة

 

 

التقى الوفد، بمجدي في منطقةالدرب الأحمر، الذي كان منهمكا داخل كشكه الصغير الذي يتميز عن باقى الأكشاك من حوله بأنه مُغطى بالكامل بمشمع سميك، لا يظهر منه إلا الزجاج الأمامي، وعلى جانبي الكشك مكتوب " ملك الرنجة، أول حواوشي وكريب رنجة في مصر"، قال لـ alwafd.news ، إنه يتعمد تحصين الكشك بالكامل للحفاظ على نظافة الطعام الذي يقدمه لزبائنه وللحماية من الحشرات والذباب .

 

ملك الرنجة

 

أزمة كورونا كانت سببًا لهذا المشروع

وأضاف مجدي، أنه تعرض لحالة من اليأس والإحباط بعدما تسبب وباء كورونا في قطع مصدر رزقه الوحيد، حيث كان يعمل بائع أحذية ومن خلال البضع جنيها التي تأتي من بيعها ينفق على أسرته،  متابعا: "لكن كورونا قضت على أحلام الكثير من الشباب بعد أن تخلى عنهم أصحاب المحال والشركات والمصانع، ولم يكن هناك مصدر رزق آخر استطيع أن انفق منه على أسرتي، فقررت أن أنفذ كلمات الرئيس السيسي التي شجع فيها الشباب، للعمل في أي مجال، من خلال المشروعات الصغيرة، وطالما انغلق باب فهناك باب آخر سوف يفتح" .

 

بداية فكرة الحواوشي وكريب الرنجة

وأوضح، أن قرر اختراع أكلات مختلفة ليكون مختلفا عن من حوله من مطاعم، ومن هناك جائت فكرة حواوشي وكريب الرنجة، مضيفا، أن أغلب السيدات يحبون الرنجة ولكنهم يتخوفون من الرائحة والزفارة، لذلك يبيع الرنجة بالكيلو ويقوم بتنظيفها من الزفارة والأشواك، بالاضافة لتقديمها على شكل وجبات مقطعة مكعبات بالفلفل والطماطم .

ولفت إلى أنه، بعد فترة عندما بدأت الأحوال المادية تتعالج بعد تأثير أزمة كورونا، قام بشراء شواية ووضعها بجوار الكشك، مشيرا إلى أنه يقدم الرنجة المشوية على الفحم ويكون لها مذاق مميز ورائحة مختلفة على التي يتم شيها في الفرن بالمنزل .

 

ملك الرنجة

 

أسعار السندوتشات على أد الأيد

بجوار الكشك خصص مجدي مكان متواضع مكون من كنبة وترابيزة ليتناول عليها الزبائن الطعام، ورغم بساطة المكان إلا أنه كان مميز ويأخذ أنظار المارة في الشارع، بالاضافة لرائحة السمك المدخن التي تفتح الشهية .

أكد مجدي، أن جميع زبائنه يأتون من جميع المناطق لشراء السندوتشات والوجبات منه، موضحًا أن أسعار السندوتشات تبدأ من 5 جنيه، وطلب الرنجة من 15 إلى 25، متابعًا: "والذي يرغب في الطعام ولا يملك المال بردو هياكل" .

 

حواوشي وكريب رنجة

وعن اختراعه الجديد كريب الرنجة قال إن سعره 20 جنيه، والرنجة المخلية سعرها 60 والسليمة 50 جنيه، مؤكدا أن التطوير في أنواع المأكولات يجذب الزبائن، ورغم أنهم كانوا متعجبين في بداية الأمر من فكرة رنجة الحواوشي والكريب، إلا أنهم بعد تناولهم اعجبوا بالمذاق، وأصبح الجميع في المنطقة يطلبون الكريب والحواوشي، ويتم اضافة الموتزريلا والمايونيز لهم  .

وتابع، بعض الباعة حاولوا تقليدي ولكن الزبائن يعلمون أنني أول واحد اخترع فكرة الحواوشي والكريب رنجة، وأن الذي اعده مذاقه مختلف وأطعم لذلك الله يبارك في الرزق والزبائن .

 

لمزيد من الاخبار اضغط alwafd.news