عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نائب محافظ القاهرة تعقد اجتماعات موسعة لتطوير محور الاوتوستراد بـ ١٥ مايو

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قامت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية وطبقا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بعقد سلسلة من الاجتماعات لبحث سبل تطوير ورفع كفاءة طريق الاوتوستراد أمام بوابة الكريمات وحتى كمين مدينة 15 مايو بطول 5.3 كيلومتر بعرض3 حارات مرورية وذلك في المسافة بين كمين 15 مايو بالكيلو  8 حتى طريق القاهرة اسيوط الصحراوي بالكيلو 5.11.

 

اقرا ايضا ..محافظة القاهرة تشن حملة كبرى لرفع القمامة

جاء ذلك بحضور ممثلي المرافق واملاك الدولة بالمحافظة ومكتب استشاري كبير متخصص في مجال الطرق ، وتشمل الاعمال تطوير التقاطعات وكافة المداخل و ضبط الاعمال الصناعية في مناطق مخرات السيل والانفاق الى جانب اعمال حماية الطريق والسلامة المرورية .

 

وأكدت نائب المحافظ  على اهمية اعمال التطوير وموقعها باعتبارها المدخل الجنوبي لمحافظة القاهرة وما
تساهم فيه من تطوير لشبكة الطرق في تحقيق النهضة التنموية الكبيرة على نحو يتسق مع الامتداد
الحضاري والعمراني التي تهدف اليه الدولة .


ووجهت نائب المحافظ بتوقيع كافة المرافق على مخطط الطريق المطلوب ومسارات المرافق  مياه و غاز و كهرباء وصرف صحي واخرى طبقا لما قام به مركز معلومات شبكة مرافق القاهرة من رصد خطوط المرافق الواقعة بنطاق اعمال التطوير .


وتابعت نائب المحافظ في اجتماع الحق عرض على الخرائط التوضيحية قام به الاستشاري الهندسي الدكتور
اسامة عقيل اعمال التطوير الى

جانب تقديم المقايسة الفنية المطلوبة لاتمام الاعمال .

 

وأكدت نائب المحافظ على ضرورة وضع تصور لتصميم اعمال الاندسكيب والتشجير وتنفيذ خط للري في الجزيرة الوسطى باعتبارها المدخل الجنوبي لمحافظة القاهرة الى جانب تطوير ورفع كفاءة نفق مخر السيل و الانفاق الاخرى وعمل الصيانة اللازمة الي أي مرفق قبل تنفيذ الاعمال ومنها اصلاح خط المياه ١٠٠٠ والتي كلفت به جهاز مدينة ١٥ مايو واجراء معاينة للموقع من قبل ادارة الامالك بالتنسيق مع ممثلي ادارة التخطيط بحي التبين و ١٥ مايو لمعرفة التعارضات مع الطريق.


وياتي هذا في اطار توجيهات القيادة السياسية وما تقوم به الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية بخطط كبرى لتطوير شبكة الطرق في مختلف ربوع مصر وما تشهده الدولة من نهضة كبيرة في هذا المجال استطاعت من خلاله تغير شكل الخريطة المصرية وتحقيق الربط الكامل بين كافة مدنها .