عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمين "البحوث الإسلامية": خدمة الفتوى تسعى لتعزيز جهود إرساء السلام المجتمعي ومحاربة الفكر المتطرف

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد، إن خدمة الفتوى من أهم الخدمات التي يقدمها مجمع البحوث الإسلامية ضمن عملية التواصل الفعّال مع جميع فئات المجتمع والتي تلبي احتياجات الكثير منهم في الجانب المعرفي حول القضايا المختلفة سواء ما يتعلق منها بعبادتهم أم معاملاتهم اليومية وعلاقتهم بمن حولهم.

 

اقرأ أيضا.. البحوث الإسلامية يبدأ عقد مقابلات شخصية لاختيار المتقدمين للجان الفتوى

 

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لاختيار أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بلجان الفتوى وذلك بحضور د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، د. عباس شومان وكيل الأزهر الأسبق، د. حسن الصغير الأمين العام لهيئة كبار العلماء، د. نصر فريد واصل عضو هيئة كبار العلماء والمفتي الأسبق، د. علي حسين أمين لجنة الفتوى بالجامع الأزهر، د. فتحي الفقي عضو هيئة كبار العلماء، د. سعيد عامر الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، د. محمد عامر الأستاذ

بجامعة الأزهر.

 

أضاف الأمين العام أن مخرجات هذه الخدمة تأتي تعزيزًا لجهود إرساء السلام المجتمعي، ومحاربة الفكر المتطرف، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي يسعى البعض لترويجها بين الناس.

 

أضاف الأمين العام أن لجان الفتوى بالأزهر الشريف تعمل على تأصيل القضايا الفقهية والفكرية التي تشغل بال المجتمع، بالإضافة إلى المسائل المتعلقة بالمعاملات المالية، وبعض المشكلات الأسرية كالطلاق والميراث، وذلك انطلاقًا من سعي الأزهر الشريف لمعايشة هموم الناس وأحوالهم، وتيسير الحصول على الفتوى الشرعية الصحيحة من المؤهلين للإدلاء بها، وقطع الطريق على من يروجون للأفكار المتشددة والفتاوى الشاذة.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار والتقارير .. اضغط هنا