عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحويل ٩٠% من مخابز الجيزة للعمل بالغاز الطبيعى

أحد المخابز فى الجيزة
أحد المخابز فى الجيزة

اعلنت محافظة الجيزة أنه تم الانتهاء من 90% من مشروع تحويل المخابز بالعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار بمحافظة الجيزة بحوالي 170 مخبزا من إجمالي 189مخبزا بمحافظة الجيزة والتي يتواجد بها 1800مخبز يعمل منهم 1000مخبز بالغاز الطبيعي من بداية الانشاء. صرح بذلك محى الدين اسماعيل مدير قطاع الرقابة التجارية .


وأضاف" اسماعيل" أن المشروع يعمل وفقا لمبادرة الرئيس السيسي  لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي و يهدف إلى توفير العملة الأجنبية التي يتم استيراد السولار بها، حيث يتوفر لدى التموين 30 ألف مخبز ينتجون 270  مليون رغيف يوميا ، يتم توزيعها من خلال بطاقات التموين الذكية حيث إن لكل مواطن 5 أرغفة يوميا يحصل عليها بسعر 5 قروش على أن يحصل المخبز على الدقيق بالسعر المحدد من الحكومة وعندنا وفرة في الغاز الطبيعي وهنتسخدم الغاز وقود بدلا من السولار.

 

  جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزارة التموين بمحافظة الجيزة.

وأضح أن توقيع بروتوكول بين وزارات التموين والبترول وإنتاج الحربي لتوصيل الغاز الطبيعي للمخابز زاد من عدد المواطنين

أصحاب المخابز للمشاركة في مبادرة التوصيل  ولمن يرغب من المخابز أن يحصل على قرض للتوصيل بفائدة بسيطة، منوها بأنه بالفعل بدأ أصحاب المخابز فى توصيل الغاز الطبيعي طبقا للبرنامج الزمني المحدد من الوزارة وإن كان حدث هناك بعض المعوقات فى التنفيذ ويتم حلها بعد العرض على وزير التموين أولا بأول، مما يساعد الي المحافظة على جودة الخبز وسلامة البيئة كماأن الغاز الطبيعي موفر للطاقة والتكلفة.
وتابع أنه يوجد عدد من المزايا تعود على أصحاب المخابز من العمل بالغاز الطبيعي وهي أن الغاز يتواجد عنده في المخبز بشكل مستمر دون توقف، لايحتاج إلى السولار وتخزينه، كما أن تكلفة الغاز الطبيعي أقل من استخدام السولار.