رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ندوة لـ "قومي المرأة" حول المشاركة السياسية والعنف ضد المرأة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة، ندوة بعنوان "المشاركة السياسية والعنف ضد المرأة" بحضور النائبة سناء السعيد عضو المجلس ومقرر لجنة المشاركة السياسية، والدكتورة سهام جبريل عضو المجلس ومقرر مناوب اللجنة المشاركة السياسية.


اقرأ أيضًا:-

القومي للمرأة ينظم ندوة لمناهضة العنف ضد السيدات بالدقهلية‎‎

 

كما شارك في الندوة النائبات مايسة عطوة وسميرة الجزار وعدد من عضوات وأعضاء اللجنة، وعدد من عضوات كتلة ستات وشباب اد التحدي، وذلك في إطار حملة ال ١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التى ينفذها المجلس هذا العام تحت شعار "كوني".

 

ندوة لقومي المرأة

وأكدت النائبة سناء السعيد أن مصر تشهد تحركًا كبيرًا في السنوات الأخيرة لمواجهة العنف ضد المرأة مشيدة بجهود الدولة المصرية والقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من خلال تخصيص تشريعات لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

ندوة لـ

وأضافت الدكتورة سهام جبريل، أن المشاركة السياسية للمرأة تعد أحد أهم محاور التمكين السياسى للمرأة، مستعرضاة جهود المجلس بالمحافظات.

 

ندوة لـ

وأشارت الدكتورة نهلة مدني، عضو اللجنة، إلى أهمية دور الإعلام في التصدى للظواهر السلبية فى المجتمعات، مؤكدة أهمية دور المرأة فى المشاركة السياسية.

 

 

 وشددت مدني، على التأثير الكبير الذى تحدثه الأعمال الدرامية فى المجتمع، مطالبة بوجود أعمال درامية تقدم الصورة الحقيقية للمرأة المصرية.

 

ندوة لـ

 

فيما تحدثت الدكتورة ملاك جمعه عضوه اللجنة حول تاثير الإعلام على المشاركة السياسية خاصة في أوقات الاضطرابات، مؤكدة أن كلمات السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية عن تمكين المرأة هو رسالة للعالم أن مصر حقا تتغير وتتقدم خطوات نحو الامام للمزيد من الحقوق والمكتسبات.

 

 

وتحدثت رنا كريم، عضو اللجنة، عن المواثيق والاتفاقات الدولية ، واكدت أن مصر تلعب دوراً كبيراً فى منظومة الأمم المتحدة فى الاتفاقيات الدولية والتنمية المستدامة ، لافته الى أن مصر من أولى الدول التى صدقت على اتفاقية السيداو منذ عام ١٩٨١ وأن مصر ملتزمة بتقديم تقاريرها كل ٤ أعوام عما تم إنجازه فى مجال القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة .

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news