عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الفنان القدير محمد صبحي فى حوار مفتوح مع طلاب جامعة عين شمس

الموسم الثقافي بجامعة
الموسم الثقافي بجامعة عين شمس

افتتح الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة  عين شمس، فعاليات الموسم الثقافي والفني للجامعة، حيث استضافت الجامعة الفنان القدير محمد صبحى في لقاء مفتوح مع طلاب جامعة عين شمس والذى نظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ضمن فاعليات الموسم الثقافى الفنى للجامعة.

 

اقرأ أيضا.. رئيس جامعة عين شمس يطالب الجميع بالالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية

 

محمود المتينى


وذلك بحضور الدكتور هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان رجب، منسق الندوة ومستشار نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إدارت الندوة الدكتورة هبة شاهين، رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام ومدير المركز الإعلامي، بتقديم نبذة عن تاريخ الفنان القدير محمد صبحى واستعراض عدد من اعماله الفنية التمثيلية والاخراجية مستعرضة عدد الجوائز التي حصل عليها .

 

محمد صبحى


جاء ذلك بحضور  الدكتور ممدوح الدماطي، عميد كلية الآثار ، الدكتور شهيرة سمير، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور اشرف مؤنس، مدير مركز بحوث الشرق الأوسط، ولفيف من السادة العمداء وأساتذة الجامعة و ا. سهيل حمزة امين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

الموسم الثقافي بجامعة  عين شمس


وخلال الكلمة الافتتاحية، أعرب الدكتور محمود المتيني، عن سعادته بإستضافة الجامعة  لقيمة فنية راقية، مشيرا إلى  دور الجامعة في التوعية المجتمعية و الارتقاء بالذوق العام للطلاب من خلال ما يقدم فى الجامعة من حفلات و ندوات مختلفة فى اطار الموسم الثقافى الفنى للجامعة.


 واكد الدكتور هشام تمراز، على أهمية دور الفن فى ترسيخ القيم والمفاهيم المجتمعية السليمة والتى تعد جزءا من الانتماء للوطن مثلها مثل الاعتزاز بالرموز الوطنية و الالتزام بالقوانين واحترامها والعمل بجد وصدق كل فى مجاله  من أجل رفعة الوطن.

 

الموسم الثقافي بجامعة  عين شمس


وأشار الفنان محمد صبحي ، إلى أن مصر مرت عبر تاريخها بالعديد من فترات النور والتقدم وكذلك الظلام، لافتا ان الدول التي دمرها شعوبها كان عدد سكانها اقل من عدد سكان مصر.


وتسأل "صبحى"،  عن كيف كان سيصبح الوضع في مصر في حال حدوث نفس الوضع في مصر مع عدد السكان الكبير، الا ان مصر استطاعت الوقوف مرة اخري والبدء في بناء المواطن المصري ، متذكرا كل ما حدث في مصر  من تدمير حتي للأرصفة وحرق المتاحف، السيارات وغيرها، مؤكدا ان من لا ينتمي لله

لا انتماء له لوطن او لأسرة.

الموسم الثقافي بجامعة  عين شمس


واضاف،  اننا لدينا اشكاليات كثيرة متمثلة في هذا الجيل الذي وجد بين الهدم والبناء والذي عليه ان يشق طريقه تحو البناء لكي نعلو بوطننا، موضحا ان التنمية المستدامة هي توجه للدول العظمي، والبناء للمستقبل وهو ما تنتهجه مصر الآن بدلا من الخطط الآنية الوقتية التي كانت تحدث في الماضي .


وأوضح ان التنمية المستدامة هي التي تضمن العيش في المستقبل بقوة ولخدمة اجيال جديدة، ولكنها تحتاج لوعي وفهم، مؤكدا أن المشكلة السكانية تعد وحشا مخيفا يقتل اي انجاز مثلما قال جمال حمدان في كتابه وصف مصر ، مضيفا ان هناك نسبة كبيرة من السكان  لاتضيف لمصر .


كما تطرق الي قضية الجهل مؤكدا ان الجهل بداية لكل شيء يهدم ، مؤكدا اننا لدينا عظماء في كل المجالات، لافتا الي اقامة مدينة (معا) لمواجهة العشوائيات والتي ستفتتح قريبا من اجل بناء الإنسان، مشيدا بدور الدولة المصرية في بناء مئاتالالاف من الشقق المجهزة علي اعلي مستوي وهو مالم يحدث من قبل في تاريخ مصر .

الموسم الثقافي بجامعة  عين شمس

 

و تم فتح حوار من القلب بين طلاب الجامعة  والفنان محمد صبحى وفى ختام اللقاء أهدى الدكتور محمود المتيني، الفنان محمد صبحي درع الجامعة تقديرا لمسيرته الفنية وقد أهدى الفنان خصم خاص لطلاب و منتسبى الجامعة في مسرحيته "نجوم فى عز الظهر"، كما أهدت أسرة من أجل مصر المركزية درع الأسرة للفنان القدير محمد صبحى.
 

لمزيد من أخبار الوفد اضغط هنا