عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رابط تسجيل لقاح كورونا من موقع وزارة الصحة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

تصدر على مؤشرات البحث بموقع "جوجل" بمصر، اليوم الإثنين، الموافق 29 نوفمبر، تريند بعنوان "تسجيل لقاح كورونا"، قبل تنفيذ قرار  الحكومة بمنع دخول المواطنين غير الحاصلين على تطعيم كورونا من الدخول إلى المنشآت الحكومية  إلا بعد التأكيد الحصول على اللقاح، اعتبارًا  من 1 ديسمبر المقبل، ذلك في تنفيذًا لقرار اللجنة المعنية بإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 

كان قد  طبقت الحكومة قرار مماثل للموظفين، بمنتصف شهر نوفمبر الجاري، حيث منع الغير حاصلين على لقاح فيروس كورونا من الدخول إلى الوزرات الحكومية، ضمن إجراءات الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا، وإجبار المواطنين على تلقي اللقاح.

 

وأكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، أهمية الإسراع بتقديم اللقاحات للمواطنين في كل المحافظات، مع

التوعية الجماهيرية بأهمية هذه الخطوة في الحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع، في ظل توافر اللقاحات المختلفة.

 

ولستهيل على المواطنين، أنشأت الحكومة، مراكز عبارة عن "أكشاك" داخل محطات مترو الأنفاق لتلقي لقاحات فيروس كورونا، في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للتوسع في تلقي المواطنين لقاحات فيروس

كورونا للتصدي للجائحة.

 

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، خروج 733 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 296167 حتى أمس.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 951 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

 

رابط تسجيل لقاح كورونا

 

ويمكن للراغبين في تسجيل لقاح كورونا، الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الصحة من هنـــــــــــــــــا، وكتابة البيانات المطلوبة.