رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنفوجراف.. وزارة الصحة توضح طرق التغذية السليمة خلال فترة العزل المنزلي

بوابة الوفد الإلكترونية

حرصًا من وزارة الصحة والسكان على الاهتمام بصحة المواطنين، نشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" انفوجرافاً يوضح أهمية التغذية السليمة خلال فترة العزل المنزلي لتقوية جهاز المناعة وإعطاء الجسم القدرة على مقاومة فيروس كورونا.

اقرا أيضًا..الصحة: تسجيل 931 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و68 وفاة

واوضحت الوزارة أن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا تشمل التغذية السليمة والمتوازنة للمريض و أسرته خلال فترة العزل المنزلى ، حيث تحفز وتقوى جهاز المناعة وتعطى الجسم القدرة على مقاومة فيروس كورونا، ونصحت الوزارة بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية .

كانت الوزارة قد أشارت فى بيانات سابقة إلى أهمية تناول الفواكهة كاملة دون الإعتماد على العصائر، إلى جانب الإهتمام بتناول الاطعمة الغنية بالزنك كاللحوم الحمراء والدواجن و والأسماك والالبان و الزبادى والبليلة والفول، والإبتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالسكر كما أن كوب عصير برتقال بالجزر، يعد مصدرا لأهم الفيتامينات، فالجزر غني بفيتامين (أ) المعزز للجهاز المناعي، والبرتقال أغنى فاكهة بفيتامين (ج) الذي يحمي من الأمراض المعدية.

اقرا أيضًا..بعد وصول 3 ملايين و890 ألف جرعة .. أبرز المعلومات عن لقاح فايزر

كا أن العسل الأبيض معزز للمناعة، مشيرة إلى أن "ملعقة من العسل الأبيض على كوب من الماء صباحا

يرفع من المناعة وينقى مسار الهواء في الجهاز التنفسي بالإضافة إلى طبق السلطة حيث  يعزز المناعة،والخضار الطازج هو المصدر الغني بالفيتامينات المعززة للمناعة".

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن خروج 531 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 295434 حتى اليوم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة كافة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، إضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

لمزيد من الأخبار أضغط هنا