رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب محافظة القاهرة تبحث آليات تنفيذ خطة أعادت حي حلوان إلى سابق عهده

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على ضرورة القضاء على ظاهرة انتشار الإشغالات والباعة الجائلين السلبية بشكل نهائي وجزري، مشيرة إلي أن هذا المظهر يسئ إلى الشكل العام ويجعل المنطقة تظهر بمظهر غير حضاري إلى جانب تعطيل المارة من المواطنين كما تسبب الاختناق المروري بهذه المنطقة الهامة.

 

اقرا ايضا : تفاصيل خطة محافظة القاهرة لمواجهة موسم هطول الأمطار والتغييرات المناخية

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المنطقة الجنوبية لبحث آليات تنفيذ الخطة التي تم وضعها لحل أزمة ميدان محطة حلوان وأعادت حي حلوان إلى سابق عهده وخاصة المنطقة المحيطة بميدان محطة حلوان وأمام محطة مترو حلوان.

 

 

ووجهت نائب المحافظ بضرورة إخلاء مساحة كافية أمام ميدان المحطة بالإضافة تنظيم المواقف العشوائية بميدان المحطة

وتلافى ما يسببه من أزمة واختناق مروري أمام محطة مترو حلوان وداخل المناطق الحيوية .

 

وقد تم التوجيه بالنزول على الطبيعة والتنسيق فيما بين المكتب الفني والمرور والسر فيس والأجهزة التنفيذية بالحي والمنطقة الجنوبية لإيجاد حل جزري لإنهاء أزمة ميدان محطة حلوان

للتسهيل على المواطن .

 

وشددت نائب لمحافظ على ضرورة

رفع أي إشغالات للباعة الجائلين به أو مخلفات ورفع جميع إشغالات المقاهي، لافتة إلي ضرورة التنسيق مع الأجهزة المعنية بكافة قطاعات الدولة لإيجاد حلول للحد من انتشار "التكاتك" بنطاق بالشوارع الرئيسية والميادين والمناطق المحيطة بمحطات المترو بكافة المناطق لما يسببه من إزعاج وإرباك بالطرق.

 

كما شددت نائب المحافظ على ضرورة التنبيه على أصحاب المحلات بمنع إلقاء أي مخلفات بالشارع والالتزام بوضع الصناديق أمام المحلات.

 

وأكدت نائب المحافظ على ضرورة رفع أي إشغالات أو مخلفات بالميادين الرئيسية بمنطقة حلوان بأكملها وتكثيف الحملات و متابعة صيانة الإنارة بشكل دوري.

 

وقد تم الأخذ في الاعتبار مراعاة الباعة الجائلين الموجودين بهذه المنطقة وسوف يتم تحديد أماكن بديلة لهم ووعدت نائب المحافظ بعدم المساس بمصدر رزقهم.