رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

'اللجنة الوطنية" تطلق حملة "احميها من الختان" في 10 محافظات

اللجنة الوطنية للقضاء
اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث

تُطلق اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة فعاليات حملة طرق الأبواب تحت عنوان "احميها من الختان".

اقرأ أيضًا.. قومي المرأة يطلق فعاليات حمله طرق الأبواب تحت شعار "مراكب النجاه شراعها مصري"

 

 جاءت الحملة في ١٠  محافظات ضمن محافظات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وهم ( الغربية و دمياط، وكفرالشيخ، واسكندرية، والقليوبية، والمنوفية، والجيزة، والبحيرة ،والإسماعيلية، والوادى الجديد ) وذلك خلال الفترة من ٢٧-٢٩ نوفمبر ٢٠٢١.

 

 

 وأكدت ايزيس محمود، المدير العام للإدارة العامة لتخطيط البرامج والحملات التوعوية بالمجلس، أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي العام القضاء على ختان الإناث والتعريف بالرسائل الخاصة بها؛ لخلق رفض مجتمعى للممارسات الباليه الموروثة، بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لهذه الجريمة.

 

 

يذكر أن حملة طرق الأبواب تنطلق تزامناً مع حملة ال16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة وتهدف  الى  التعريف بالعقوبات الجنائية المشددة التي نص عليها التعديل الاخير على قانون العقوبات  القانونية  رقم 10 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات والذى صدق عليه السيد رئيس الجمهورية فى ابريل الماضي.

 

 

 ويشمل بالاضافة الى تشديد العقوبه توسيع مجال التجريم  بالإضافة إلى تناول الرسائل الخاصة بالقضاء على ختان الاناث بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لهذه الجريمة.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news