عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصحراء السوداء جنة تزين الواحات البحرية باللون الأسود الزاهي.. صور

الصحراء السوداء
الصحراء السوداء

بين الرمال الصفراء والسماء الصافية، تزين الصحراء السوداء الواحات البحرية بلونها الأسود الداكن الذى يتألق مع أشعة الشمس الساقطة عليها، فتظهر بتكوينات مختلفة في شكل يبهر الجميع، حيث تقع الصحراء السوداء على بعد 6 كيلو متر من الواحات البحرية.
وتقع تحديدًا شمال الصحراء البيضاء، وسميت الصحراء السوداء بهذا الاسم نظرًا لأنها مغطاه بطبقة من المسحوق الأسود الذى يغطى صخورها وجبالها، وتتكون تلك الصخور من البازلت المتكون نتيجة تلال بركانية.

اقرأ أيضًا.. محافظ الجيزة يفتتح مقبرة وادي المومياوات الذهبية بالواحات البحرية

تكونت تلك الجبال السوداء نتيجة إخماد بركان خامل، وهو ما أدى إلى هذا السواد، وهذه التفاعلات عملت على وجود مجموعة من الأحجار التى كونت عدد من الجبال ومنها جبل العواميد والمرصوص و جبلي الدست والمغرفة على حدود الصحراء السوداء في منطقة متاخمة للبويطي.

ويرجع تسمية جبل المرصوص لظهور التكوينات الصخرية كأنها مرصوصة

كالحجارة فوق بعضها البعض، ويرجع ذلك نتيجة تكوينات تلال البركانية التي تم إخماده. 

تعتبر الصحراء السوداء من المحميات الطبيعية بسبب غناها وتنوعها البيولوجي كمنطقة أبحاث علمية عالمية، وذلك بعد اكتشاف ثاني أضخم هيكل لديناصور في العالم بالقرب من جبلي الدست والمغرفة، ويرجع عمره لـ2 مليون سنة.


تعد الصحراء السوداء مقصدا للسياح المصريين والأجانب هواة السفاري والتخييم، ويقبل المصريين على زيارتها في الصيف، في حين يفضل الأجانب زيارتها في فصل الشتاء، حيث يتمتعون بمناظر ساحرة خاصًة عند شروق الشمس والغروب.
للمزيد من الاخبار تابع قسم اخبار وتقارير