رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بث مباشر.. لأنشودة افتتاح طريق الكباش بعد تجديده (الكلمات وتفاصيل الأوركسترا)

أخبار وتقارير

الخميس, 25 نوفمبر 2021 12:29
بث مباشر.. لأنشودة افتتاح طريق الكباش بعد تجديده (الكلمات وتفاصيل الأوركسترا)طريق الكباش

كتبت- إيمان مجدي:

تنتظر شعوب العالم البث المباشر لافتتاح طريق الكباش بالأقصر اليوم الخميس الموافق 25 نوفمبر 2021، ليطلعوا على ما قام به أحفاد القدماء المصريين من إنجاز عظيم لإحياء تاريخ أجدادهم، المجسد في تجديد طريق الكباش بمدينة الأقصر جنوب مصر.

فبعد إبهار العالم بموكب المومياوات الملكية في إبريل الماضي، تعود مصر من جديد لتكون محط أنظار دولي اليوم الخميس ببث مباشر لافتتاح طريق الكباش بالأقصر، الذي يكشف احتفالات مر عليها أكثر من 5 آلاف عامًا، كان يقوم بها المصريين القدماء خلال "عيد الأوبت" فى أحضان طريق الكباش.

افتتاح طريق الكباش

موسيقى افتتاح طريق الكباش بالأقصر

وتكون للموسيقى نصيب كبير في حفل افتتاح طريق الكباش اليوم، ويترقب لها الكثيرون من الدول العربية والأجنبية خاصة بعدما خطفت

أوركسترا موكب المومياوات أسماعهم وقلوبهم وقتها، لذا ينتظروا على أحر من الجمر ما سيقدم من موسيقى وغناء بافتتاح طريق الكباش اليوم وما سيقدم من أنشودة فرعونية قديمة مغلفة بموسيقى حديثة تلعبها أنامل أمهر العازفين.

افتتاح طريق الكباش

أخبار افتتاح طريق الكباش بالأقصر.. أنشودة مهرجان طريق الكباش

ومن المقرر أن يتم غناء "أنشودة آمون"، وغيرها من الترانيم ببث مباشر لافتتاح طريق الكباش اليوم، والتي كان يتغنوا بها القدماء المصريين في احتفالاتهم بـ "عيد الأوبت"، أشهر أعياد مصر القديمة والتي نُقشت على جدارن المعابد منذ آلاف السنين وتم الاستعانة بها اليوم.

عندما تكون بالزورق مهيب المقدمة

إنك تبدو جميلا يا آمون رع والكل يمجدك

لأن البلاد كلها في عيد ابنك البكر أول من أنجبت

يجدف ويبحر بك قدما إلى حيث يوجد أوبت

فياليتك تمنحك الخلود في موقعك ملكا للأرضين وأن يكون هو ويبقى للأبد في سلام

 ويا ليتك تنعم علي بحياة استقرار وسيادة تقره حاكم مصر

 ويا ليتك تكافئه بملايين لا تحصى من الأعياد

أوركسترا حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر

يذكر أن قائد أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني، المايسترو نادر عباسي، هو من يقود الأوكسترا في حفل افتتاح طريق الكباش اليوم، مؤكدا في تصريحات سابقة له أنه سيكون مختلفا عما حدث في موكب المومياوات الملكية، الذي أُقيم في أبريل الماضي، موضحًا إنه سيكون مسؤولا عن الأغاني المصاحبة للموكب فقط، نظرا لوجود أغان أخرى قبل الموكب وبعده، مسؤول عنها آخرون، لافتًا أن التسجيل الموسيقي الذي ألّفه ليكون مصاحبا للعرض سيتم عزفه من خلال فرقته الأوركسترالية، التي كانت مسؤولة عن حفل المومياوات أيضا.

أهم الاخبار